أخبار الآن| دبي- الإمارات العربية المتحدة (غرفة أخبار الآن)

في العادة يخشى بعض المرضى من زيارة طبيب الاسنان..خاصة الأطفال..

أسباب هذا الخوف وهذه الرهبة من زيارة طبيب الأسنان عند الأطفال خاصة لأول تختلف وتتنوع ولكن اذا تم معرفة أسباب خوف الأطفال سيتم التغلب عليها بسهولة ..

ينتقد الخبراء تأخر الأب والأم عادة في اصطحاب الأطفال لطبيب الأسنان، إذ أن هذه الزيارة تفتح الطريق عادة أمام التوعية المبكرة بالتغذية السليمة المناسبة للطفل وطرق تنظيف الفم والأسنان، كأساس لأسنان صحية طوال العمر. ونادرا ما يقرر الأب اصطحاب طفله لطبيب الأسنان قبل أن يبلغ عامه السادس وهو ما ينتقده أطباء الأسنان

ويحذر الأطباء من أن سنوات عمر الطفل الثلاثة الأولى تحدد الكثير بشأن صحة أسنانه في المستقبل، إذ أن أي مشكلة في الأسنان اللبنية في هذا العمر، قد تتسبب في الإصابة بالتسوس لاحقا. وانتقد أطباء ألمان وفقا لموقع “هايل براكسيس نيت”، إهمال الآباء والأمهات عادة لتنظيف أسنان الأطفال في العمر المبكر، وإهمال دور الحضانة أيضا لتوعية الأطفال مبكرا بالطرق المثالية لتنظيف الفم والأسنان.

وينصح الخبراء بمتابعة نمو الأسنان اللبنية للطفل مع الطبيب المتخصص، علاوة على ضرورة متابعة تنظيف الطفل لأسنانه حتى نهاية المرحلة الابتدائية، تجنبا للأخطاء التي يمكن أن يقع فيها الطفل دون علم. ويفضل أن تكون أول زيارة لطبيب الأسنان في عمر ستة أشهر، لأن هذا يعطي فرصة جيدة لتجنب إصابة الأسنان اللبنية بالتسوس.

الدكتورة زينا عرموش

وعن هذا الموضوع تحدثت استشارية طب اسنان الأطفال الدكتورة زينا عرموش لـ “أخبار الآن”، ونصحت أن تكون اول زيارة للطفل عند طبيب الاسنان ان تكون مع ظهور اول سن في فمه.

وقالت إن “الزيارة الأولى يجب ان لا تكون للمعالجة بل للوقاية، وهكذا يتعلم الطفل الاهتمام باسنانه كما يتعلم الأهل كيفية التعامل مع اسنان اطفالهم”.

وعن مشكلة التسوس عند الاطفال، اوضحت عرموش ان التسوس هو جرثومة يمكن تفاديها.

المزيد:

الشعور الزائد بالمسؤولية يسبب الوسواس القهري