أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (infowars)

كشفت دراسة بريطانية جديدة أجراها علماء من جامعة “ليفربول” أنّ “أصحاب الكلاب يتميزون بصحة أفضل من الآخرين، لأنها تجبرهم على الحركة اليومية في جميع الظروف المناخية، ما يحميهم من أمراض القلب والأوعية والسمنة”.

وشملت الدراسة 200 من مربي الكلاب و400 من أقاربهم ليس لديهم حيوانات منزلية، وأعطي الجميع أساور تسجل الحركة والنشاط. وعليه، فقد أظهرت النتائج أنّ “لأصحاب الكلاب نمطاً حياتياً خاصاً ينعكس إيجابياً في صحتهم”.

ولفت الباحثون إلى أنهم “لن يقولوا أنه على الجميع تربية الكلاب من أجل تحسن صحتهم، خصوصاً إذ كان الشخص غير مستعد لذلك”، وأضافوا: “كل ما في الأمر أن النتائج التي حصلنا عليها تشير إلى أن على سلطات المدن اتخاذ التدابير اللازمة لتوفير أماكن للتجول مع الكلاب، التي تجبر أصحابها على قضاء فترة زمنية طويلة في الهواء الطلق”.

ووفقاً للدراسة، فإنّ “ثلثي أصحاب الكلاب زادوا فترة بقائهم في الهواء الطلق مع كلابهم. ومن المثير للاهتمام أن تأثير الكلب يختفي في معظم الحالات في البلدان ذات المناخ الدافئ، حيث غالباً ما يحتفظ سكانها بكلابهم في الشارع وفي فناء دورهم، ونتيجة لذلك لا يضطرون للتجوال والمشي معها في الهواء الطلق”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

أمراض الأعصاب الأكثر انتشارا و أعراضها