أخبار الآن | الرياض – السعودية (وكالات)

أعلنت المملكة العربية السعودية أنها وقعت اتفاقية مع منظمةِ اليونيسف لمكافحةِ وباءِ الكوليرا في اليمن، وذكرَ مركزُ الملك سلمان للإغاثة والأعمالِ الإنسانية أن الاتفاقية كلفت 33 مليونِ دولار.

يشارُ إلى أنهُ بهذهِ الاتفاقية يبلغُ إجمالي التمويل السعودي عبرَ المنظماتِ الإنسانية الأممية لمكافحةِ الكوليرا في اليمن 108 ملايين دولار.

إقرأ: إرتفاع وفيات الكوليرا في اليمن الى اكثر من 1992 وفاة

وكان مركز الملك سلمان قد أرسل سابقاً العشرات من الشاحنات التي تحمل مساعدات طبية للحد من انتشار المرض، حيث يواجه اليمن تفشياً كبيراً لوباء الكوليرا، أدى إلى وفاة قرابة 1900 شخص، مع تسجيل أكثر من 400 ألف حالة مشتبه بإصابتها، وفق آخر إحصائيات لمنظمة الصحة العالمية.

وقدمت شهيدة أظفر، ممثلة اليونيسيف بالخليج بالإنابة، شكرها وتقديرها البالغين لمساهمة المملكة الكريمة والمقدمة من نائب خادم الحرمين الشريفين البالغة 7 ، 66 مليون دولار لمنظمة اليونيسيف ومنظمة الصحة العالمية، مبينة أن المنظمة ممتنة لهذه المكرمة لأن تفشي وباء الكوليرا من أسوأ ما شاهدناه في اليمن.

وأضافت "إننا جميعًا شركاء ونعمل سويًا لتلبية الاحتياجات الإنسانية للسكان اليمنيين في مجالات التغذية والصحة وأيضًا مكافحة وباء الكوليرا الذي يشغل الاهتمام الأكبر منا في هذا الوقت وحريصون على مكافحته بأقصى وقت ممكن، كما أن مساهمة المملكة ستمكننا من العمل على إنجاز ذلك".

إقرأ أيضاً:

زعيم داعش في اليمن يسلم نفسه لقوات الحزام الأمني

الأمم المتحدة: 80% من أطفال اليمن بحاجة لمساعدة فورية

 

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎