أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة ( آية التائب)

تشير دراسة شعبة الوراثة البشرية بالمركز القومي للبحوث إلى أن الطفل يعتبر بدينًا إذا ما زاد وزنه عن الوزن الطبيعي بنسبة 20%، حيث تشير التقديرات إلى أنّ عدد الأطفال الذين يعانون من فرط الوزن تجاوز في عام 2010، 42 مليون نسمة على الصعيد العالمي

ليست التربية الجيدة فقط من تحدد مستقبل الأطفال وترسم طريقهم، النظام الغذائي السليم يعتبر أيضا من أهم العادات التي تحافظ على صحة الصغار وستقبلهم، إذ  تعتبر السمنة زيادة في حجم الخلايا الدهنية بالنسبة إلى النوع والسن، وتعد مشكلة كبيرة تسبب أضرارا نفسية وجسمانية خطيرة للطفل.

دراسة جديدة  لشعبة الوراثة البشرية بالمركز القومي للبحوث أكدت أن الطفل يعتبر بدينًا إذا ما زاد وزنه عن الوزن الطبيعي بنسبة 20%، حيث تشير التقديرات إلى أنّ عدد الأطفال الذين يعانون من فرط الوزن تجاوز في عام 2010، 42 مليون نسمة على الصعيد العالمي، ويبلغ نحو 35 مليون من أولئك الأطفال يعيشون في البلدان النامية.

و يمكن ملاحظة أعراض السمنة لدى الأطفال في الزيادة بالوزن أكثر من 20%، كما تسبب اختلاف في شكل جسم الطفل مع عدم قدرته على الحركة بنشاط مثل زملائه، وقد يضطرب سلوك الطفل وينخفض مستواه الدراسي.

ويكون الأطفال المصابون بالسمنة أيضا  معرضين لخطر أمراض الجهاز التنفسي، ومرض السكر، وارتفاع ضغط الدم، وزيادة الكوليسترول وأمراض القلب.

 

ومعنا عبر الهاتف من  دبي  د.مسعف عبد الرازق استشاري أطفال

 

اقرأ أيضا:
هؤلاء الأطفال الأكثر بكاءً في العالم

"خوذة" تسمح للأطفال بتوجيه "آبائهم" كالسيارة

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎