أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (صحف)

لا شك أن البكاء هو الوسيلة الوحيدة التي يعبر بها الطفل عن جميع احتياجاته سواء من جوع أو غضب أو أي شيء يريده، ولكن الإفراط في بكاء الطفل يختلف نسبته من دولة لأخرى.

ولخصت دراسة بريطانية حديثة إلى أن الأطفال الكنديين هم الأكثر بكاءً حول العالم، حيث يعاني الكثير من الأطفال لديهم من البكاء المفرط حتى بعد وصولهم لمراحل مبكرة من حياتهم.

وحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، احتلت بريطانيا المرتبة الثانية بينما جاءت إيطاليا في المركز الثالث.

إقرأ: يونيسف تطالب قمة الـ20 بتقديم الدعم لتعليم الأطفال

وأشار العلماء إلى أن الإفراط في البكاء يعود لطريقة تعامل الآباء والأمهات مع أطفالهم، موضحين أن الأطفال الذين يرضعون طبيعيا يشعرون بالجوع بشكل أسرع ولذلك هم أكثر بكاءً.

قال علماء نفس إن الأطفال الرضع في دول مثل بريطانيا وإيطاليا وكندا وهولندا يبكون في الأشهر الأولى أكثر من الرضع في دول أخرى حول العالم، وأفادت الدراسة التي شملت نحو تسعة آلاف رضيع في الأشهر الثلاثة الأولى من حياتهم أن مستويات بكاء الأطفال في هذه الدول تسجل أعلى المستويات.

وقال ديتر والكر، المشرف على الدراسة التي تجريها جامعة واريك :"يختلف الأطفال الرضع بالفعل في معدلات البكاء خلال الأسابيع الأولى من حياتهم".

وأضاف :"ربما نعلم المزيد من دراسة الثقافات في الدول التي سجلت أقل معدلات بكاء، وهل يتعلق الأمر بالآباء أم بعوامل أخرى متعلقة بتجربة الحوامل أو عوامل وراثية".

وتوصلت الدراسة، التي نشرتها دورية طب الأطفال، إلى أن بكاء الطفل يتجاوز ثلاث ساعات يوميا خلال ثلاثة أيام أسبوعيا على الأقل.

من هم الأطفال الأكثر هدوءا؟

وبحسب الدراسة، كان الأطفال الرضع في الدنمارك وألمانيا واليابان الأكثر هدوءا، وتشير النتائج إلى أن متوسط بكاء الأطفال يصل إلى نحو ساعتين يوميا خلال أول أسبوعين بعد الولادة.

وتنعقد آمال على نتائج الدراسة في مساعدة خبراء الصحة في طمئنة الآباء بأن أطفالهم يبكون بمعدلات طبيعية أو ربما يحتاجون إلى دعم إضافي.

 

إقرأ أيضاً:

الأقبية تأخذ دور المدارس في تأهيل وتعليم الأطفال السوريين

مركز "صواب" يبدأ حملة جديدة للكشف عن خديعة تنظيم

 

تابعوا كذلك بثّنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات: