أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (صحف)

للعام الرابع على التوالي، حلت الإمارات في المركز الأول عالمياً، في عدد منشآتها الصحية المعتَمدة من اللجنة الدولية المشتركة لاعتماد المنشآت الصحية JCI ، اذ بلغ عدد المنشآت المعتمَدة عالمياً 178 مستشفىً ومركزاً طبياً ومرفقاً صحياً، ليتفوق بذلك القطاع الصحي في دولة الإمارات على أفضل الأنظمة الصحية في العالم.

إقرأ: الإمارات تدعو لإشراك الشباب في جهود معالجة التحديات العالمية

وكشفت اللجنة الدولية المشتركة لاعتماد المنشآت الصحية JCI عن هذا الإنجاز الجديد لدولة الإمارات، ضمن فعاليات المعرض المصاحب للمؤتمر الدولي الرابع والثلاثين للجمعية العالمية للجودة في المجال الصحي «ايسكوا» الذي عقد في الفترة 1-4 أكتوبر الحالي، في العاصمة البريطانية لندن.

وأعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع أن القطاع الصحي في دولة الإمارات حقق المركز الأول عالمياً في عدد المستشفيات المعتمدة بنسبة 76% من المجموع الكلي لمستشفيات الدولة، ليتفوق بذلك على أفضل الأنظمة الصحية في العالم، كما جاءت دولة الإمارات في المركز الأول عالمياً في عدد المراكز التخصصية المعتمدة، والأولى عالمياً في عدد المختبرات الطبية المعتمدة،.

والأولى عالمياً في عدد المراكز المتخصصة ضمن نظام المراكز الموحدة Network، والأولى عالمياً في عدد مراكز الرعاية الصحية الأولية المعتمدة ضمن نظام المراكز الموحدة Network والأولى عالمياً في عدد المنشآت الصحية المنزلية المعتمدة.

ويعد هذا المؤتمر من أهم الفعاليات العالمية المتخصصة في مجال الجودة وسلامة المرضى في المؤسسات الصحية حول العالم، حيث تم طرح أكثر من 700 ورقة عمل في مجالات الجودة وسلامة المرضى.

إقرأ أيضاً:

انخفاض وفيات الانحراف المفاجئ في دبي 45% بنهاية سبتمبر

منتدى قدوة 2017 يرسم ملامح التعليم من أجل المستقبل