محاولة هروب جماعي لداعشيات من مخيم الهول

 

حاولت مجموعة من نساء تنظيم داعش الإرهابي ، المقيمات في قسم الانكس المخصص للمهاجرات الهرب عبر نفق تم حفره تحت احدى الخيم بمساعدة عمال النظافة.

حيث أكد مصدر خاص لأخبار الآن أن ثمانية نساء حاولن الهرب الأربعاء من مخيم الهول عن طريق نفق تم حفره داخل المخيم بشكل سري إلا أن قوى الأمن الداخلي قامت بالقبض على عدة نساء بالإضافة إلى من حاول مساعدتهن فيما تمكنت أخريات من الوصول إلى وجهتهن.

إلا أن قوى الامن الداخلي تمكنت الخميس صباحا من إلقاء القبض على بقية النساء الهاربات من المخيم ، حيث تم إعادة ثمانية نساء مع خمسة أطفال كانوا قد هربوا الأربعاء.
وقامت قوى الأمن أيضا بتشديد الإجراءات الأمنية داخل وخارج المخيم .

وتأتي هذه المحاولات بعد التهديدات التركية الأخيرة لمناطق شمال شرق سوريا والتي ستخلق فرصة للفوضى داخل مخيم الهول.
وكما صرح سابقا القائد العام لقسد أن هناك مخططات في مخيم الهول مشابهة للتي حصلت في سجن الصناعة من قبل تنظيم داعش الذي نشط في الفترة الاخيرة بشكل ملحوظ عبر خلاياه

في متابعة لخبر هرب نساء تنظيم داعش.

والتحقيقات لازالت جارية للكشف عن كل من تعاون مع تلك النسوة وساعدهن للفرار من مخيم الهول.

وقال مصدر خاص لأخبار الآن إن أحد موظفي منظمة مار أفرام العاملة بالمخيم  وقد تبين أنه كان على صلة بتنظيم داعش قام بمساعدة النساء للفرار.

ويذكر أن بعض المنظمات قامت بطرد مجموعة من موظفيها في الشهر الماضي بعد التاكد من انتمائهم لتنظيم داعش والمساعدة في خلق الفوضى داخل المخيم والمساعدة في تهديد المنظمات والعاملين فيها.