رئيس الوزراء اليمني: خطاب الرئيس رشاد العليمي حمل منظومة واضحة من السياسات

  • معين عبد الملك: ستعمل الحكومة على إعادة صياغة أولوياتها
  • معين عبد الملك يعبتر تعاون الحكومة وتكامل مسؤولياتها مع مجلس النواب حجر زاوية في النظام السياسي

تعهد رئيس الوزراء اليمني معين عبد الملك بالعمل على إعادة صياغة الاولويات الحكومية وفقا للسياسات والمحددات والمهام التي اعلنها الرئيس الانتقالي الجديد في خطابه الثلاثاء عقب اداء اليمين الدستورية امام مجلس النواب.

‏وقال رئيس الوزراء اليمني في سلسلة تغريدات عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر” ان خطاب الرئيس رشاد العليمي “حمل منظومة واضحة من السياسات والمحددات والمهام الحاكمة للمرحلة الراهنة والقادمة، وستعمل الحكومة على إعادة صياغة أولوياتها وفقا لها ووضع الخطط اللازمة لتنفيذها”.

و‏أبدى رئيس الحكومة اليمنية، تفاؤلا كبيرا بالتئام سلطات الدولة في عدن، غداة أداء الرئاسة الانتقالية الجديدة، اليمين الدستورية في اجتماع نادر داخل البلاد منذ سنوات. مضيفًا ” نرى بانعقاد مجلس النواب في العاصمة المؤقتة عدن دفعة قوية وهامة على طريق اكتمال سلطات الدولة واستعادة مؤسساتها”.

واعتبر تعاون الحكومة وتكامل مسؤولياتها مع مجلس النواب حجر زاوية في النظام السياسي وفي رؤية الحكومة لمسار استعادة الدولة، مشيرا إلى أن إقرار الحكومة لمشروع الموازنة العامة للدولة لعام 2022 في اجتماعها الإثنين، يمثل خطوة تأسيسية هامة لرسم وضبط الأداء الحكومي وانتظام العمل المؤسسي، لافتا الى انه تم تكليف وزير المالية بتقديم مشروع الموازنة وعرضه على مجلس النواب لمناقشته واقراره.