أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (brightside)

كثيرة هي الأمور التي تحمل مخاطر كثيرة على الصحة، لاسيما نوعية الملابس. فالعديد من الدراسات لفتت إلى أنّ الملابس الضيقة ليست جيّدة، وهي تؤدي إلى العديد من المشاكل الصحية لدى مرتديها. ومن هنا، فإنّ موقع “برايت سايد” يكشف النقاب عن مجموعة من الملابس والقطع التي تؤثر سلباً على النساء في حال ارتدائها يومياً.. فما هي؟

1- الجينز الضيق

تختار العديد من الفتيات الجينز الضيق لإبرز الساقين. لكن ما كشفته الدراسات يشير إلى أنّ الجينز الضيق ينعكس سلباً على الدورة الدموية في الرجلين، ما يساهم في تشكل الدوالي والسيلوليت.

2- الكعب العالي

عندما ترتدي المرأة حذاء بكعبٍ عال، فإن ذلك يجعل من إطلالتها أكثر جمالاً. ولكن ذلك لا يعني أنه يجب ارتداء الكعب العالي بشكلٍ يومي، إذ أنه يؤثر على الظهر ويتسبب بآلام مزعجة، فضلاً عن التورم في الساقين.

3- النظارات الشمسية:

هي ليست فقط ملحقاً عصرياً، بل أنها أيضاً ضرورة مطلقة عندما يصبح ضوء الشمس ساطعاً. ومع ذلك، لا يمكن ارتداء النظارات الشمسية في المساء أو في أي مكان داخلي، وذلك عندما لا يكون هناك ما يكفي من ضوء. وفي حال حصول ذلك، فإن الأمر سيؤدي إلى ضغط إضافي على العينين مما يجعل خطر الإصابة بإعتام عدسة العين أعلى وأكبر. ومع هذا، يجب المواظبة على إبقاء نظارات الشمس نظيفة، مع ضرورة الالتفات إلى أهمية استخدام تلك النظارات التي تضمن السلامة بنسبة 100% من الأشعة فوق البنفسجية.

4- حقيبة يد المرأة

هي بمثابة مستودع لمستحضرات تجميل المرأة. فحقائب اليد مريحة حقاً لكنها غير آمنة للصحة، إذ أنها تؤدي إلى التأثير على الكتف بسبب ثقل ما تحتويه، ما يؤدي إلى تشنجات وأوجاع مزعجة.

5- الأحذية المسطّحة

يقول الأطباء أن هذه الأحذية تؤثر على الصحة، إذ أنها ستساهم في آلام في القدمين والظهر. ولذلك، ينصح الأطباء بعدما ارتدائها بشكلٍ دائم، رغم أن الكثير من النساء يعملون على اختيارها بدلاً من الكعب العالي.

مصدر الصورة: getty
للمزيد: