أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة  (timesofindia)

لا شك ان معظم النساء يقمن باستخدام المكياج بشكل شبة يومي. الا أن هناك بعض الأخطاء في استخدامه خلال فصل الصيف، حيث الطقس الحار، قد تؤدي الى نتيجة عكسية، فاليك خمسة أخطاء ترتكبها النساء لدى وضع المكياج في فصل الصيف، على النحو التالي:

1- اختيار لون خاطئ للوجنتين

إن الوجنتين النضرتين علامة على صحة جيدة، والمكياج الجيد هو محاولة لمحاكات نضارة الوجنتين، لذا ضعي أحمر الخدود الأقرب إلى لون بشرتك، فكلما كانت البشرة أكثر سمرة كلما تطلبت المزيد من الأحمر الغامق.

2- استخدام المكياج منتهي الصلاحية

حاولي التحقق من صلاحية المكياج الذي تستخدمينه، إذ أن المنتجات القديمة والمنتهية الصلاحية ليست آمنة ويمكن أن تؤدي إلى الطفح الجلدي والحساسية والتهيج.

3- الإكثار من البرونزاج

إن الإكثار من البرونزاج وتطبيقه في جميع أنحاء الوجه يمكن أن يأتي بنتائج عكسية، لأنه قد يفسد البشرة ويعطي مظهراً بشعاً أثناء وضع المكياج.

4- عدم تنظيف فراشي المكياج

فراشي المكياج هي أدوات مهمة لوضع المكياج، لذا لا بد من أن تبقى نظيفة للحفاظ عليها من التلف، وتجنب الإصابة بالالتهابات الناجمة عن تراكم البكتيريا والجراثيم فيها.

5- الإفراط في تغميق الحاجبين

قد لا يتناسب اللون الغامق للحاجبين مع لون بشرتك وشعرك، وقد يجعل الحواجب تبدو مزيفة وغير طبيعية، لذا استخدمي ضربات قصيرة أثناء ملء الحواجب بالاتجاه الطبيعي لنمو شعر الحاجبين.

للمزيد:

معايير للنساء عند شراء السيارة الجديدة

للنساء الحوامل.. العمل الليلي مضر! (دراسة)