أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة –

في السنوات الأولى، كثيرة هي الحوادث والإصابات التي يتعرض لها الأطفال، وتشكل هذه الحوادث خطرًا كبيرًا عليهم في حال قلة انتباه الأهل أو إهمالهم، وتزيد تلك المخاطر بازدياد قدرة الطفل على الحركة.. تعرف على احدى هذه القصص التي كادت أن تودي بحياة طفلة. 

كجميع الأطفال، كانت الطفلة تايلا، البالغة من العمر عامين تلعب، ومن دون أن ينتبه لها أحد، علق مرحاض بلاستيكي خاص للأولاد في عنقها، الشيء الذي أدى الى تدخل الأب، ونظرا لاستحالة خروج عنق البنت بسلام، اضطر الوالد نيكي الى استخدام المنشار لينقذ ابنته، بعد محاولات عدّة باءت بالفشل لسحب المقعد من رأس الطفلة، لكنها نجحت في الأخير، مع أنها أصيبت بصدمة كبيرة وبجروح نتيجة ما حصل!

شاهدوا أيضا: هندي لقب "بالفتى الثعبان".. فدخل "غينيس من بابه الواسع!

ربما هذه الحالة هي أكثر حظا من غيرها، فكم من طفل توفى نتيجة الحوادث المنزلية!  يؤكد استشاري طب الأطفال، أن الطفل بعد عمر السنة يصبح قادرًا على الوقوف والمشي، كما يكون أكثر عرضة للسقوط، أما الأطفال الأصغر سنا، والقادرون على "الحبو"، فقد يكونون معرضين للسقوط أكثر عند وضعهم على سرير مثلا، دون حواجز.. 

شاهدوا أيضا: عضة أفعى تحول حفل زفاف الى دراما!

لتجنب السقوط
أولاً: لا تتركي الطفل بمفرده على طاولة أو سرير دون حواجز واقية.
ثانييا: تأكدي أن جنبات السرير قوية، وحافته خشبية عالية وغير حادة.
ثالثًا: إذا أردت أن تُجلسي طفلك على كرسي فضعي حوله طوقًا أو حزامًا.
رابعًا: لا تتركيه الذي يعتمد على "المشاية" في السنة الأولى بمفرده دون مراقبة، أو قريبًا من الدرج، وإن أمكن في بعض المنازل صنع باب عالٍ على السلم.