الدليل الشامل لأفضل مطاعم العالم في 2023

من منا لا يحب خوض تجربة طعام لذيذ برفقة العائلة أو الأصدقاء أو شريك الحياة في أحد المطاعم الأفضل في العالم؟
تتمتع المطاعم التي نتحدث عنها في هذه المقالة بابتكارات في الطعمات وأطباق من شأنها أن تحسن مزاج الزبائن وبجو مريح للأعصاب لتكون تجربة الطعام خارج المنزل لا يمكن نسيانها.
إذا كنت تبحث عن أفضل المطاعم العالمية وفق تصنيف ميشلن، فهذه المقالة قد تكون ضالتك المنشودة.

ما هو تصنيف ميشلن للمطاعم؟ 

تصنيف ميشلن ليس إلا دليلاً يقيّم المطاعم والفنادق بناءً على الجودة والخدمة. عادة ما تتلقى أفضل المطاعم في العالم نجمة أو اثنتين أو ثلاثة للتعبير عن أداء المطبخ والخدمة الرفيعين كما تعطى تصنيفات ميشلن بشكل سنوي بناء على جودة الخدمات والمحافظة على المستوى العالي.

أفضل عشر مطاعم حائزة على نجوم ميشلن لعام 2023 

نوما في كوبنهاغن – الدنمارك

نوما في كوبنهاغن

مطعم فاخر يقع في العاصمة الدنماركية وقد حصل على لقب أفضل مطعم في العالم على مدار 3 سنين متعاقبة ما بين 2011 و 2013. تم بناء هذا المطعم مكان مسمكة حيتان قديمة، ونظراً لموقعه المميز وإبداع طباخه “رينيه ريدزيبي” الذي يقدم خيارات واسعة لزبائن المطعم من مأكولاتٍ بحرية وأطباق اسكندنافية يعتبر المطعم بشكل عام خلاقاً وعلى مستوى عالي من الجودة. وفي الحقيقة يعتبر ريدزيبي وفريقه في الطهي رواد ثورة جديدة في فن الطبخ العالمي.

ترافق اختيار مطعم نوما كأفضل مطعم في العالم لعدة سنين خلت مع ازدياد حركة السياحة في الدنمارك علماً أن الكثيرين يسافرون خصيصاً بشكل سنوي لكي يتذوقوا إبداعات الطبخ في نوما بشكل دائم.

أوستيريا فرانسيسكا في مودينا – إيطاليا

أوستيريا فرانسيسكا في مودينا – إيطاليا

حقق الطباخ العالمي “ماسيمو بوتورا” شهرة لا ينافسها الكثيرون بسبب إبداعه على أرض الواقع وفي كتب الطبخ التي ينشرها، ومع ذلك يحافظ هذا الطباخ المخضرم في مطبخه في مطعم أوستيريا فرانسيسكا على تواضعه وروح العمل الجماعية اللطيفة.

عادة ما تجمع أطباق ماسيمو ما بين الحداثة والطبخ التقليدي الإيطالي مما يجعلها تحفاً فنية تقدم مجموعة متنوعة من الطعمات ومنظراً مرضياً للعين لزوار المطعم حيث يساعد استخدام ألوان مختلفة في المنتجات على جذب الزبائن قبل أن يتذوقوا الطعام.

سيلر دي كان روكا في جيرونا – إسبانيا 

سيلر دي كان روكا في جيرونا – إسبانيا 

يدير مطعم سيلر دي كان روكا ثلاثة إخوة، فخوان هو شيف المطعم ويدير المطبخ وجوزيف يشرف على قسم المشروبات بينما يختص جوردي بالحلويات والمعجنات. تمكن هؤلاء الأخوة الثلاث من اكتساب خبراتهم في إدارة المطاعم من والديهم اللذين لديهما خبرة طويلة في هذا المجال.

يعتبر هذا المطعم واحداً من أفخم أماكن تناول الطعام في أوروبا ويشتهر بمخلية الأخوة روكا في تحضير الطعام وابتداع أطباق جديدة تتناغم مكوناتها لتشكل تحفة فنية في الفم. واحد من أشهر الأطباق التي يقدمها سيلر دي كان روكا هو طبق مقبلات “تناول الكرة الأرضية” الذي يمثل القارات الخمس بخمس طعمات مميزة ونكهة تذكرك بقارة معينة. أما أشهر أطباق التحلية في هذا المطعم فهو “هدف ميسي” المحبوب للغاية كواحد من أيقونات كرة القدم في برشلونة.

ميرازور في مينتون – فرنسا 

ميرازور في مينتون – فرنسا 

يقدم هذا المطعم الذي يستقي إلهامه من ساحل الأزور أطباقا موسمية أرجنتينية، وتعتبر تجربة العشاء فيه لا تضاهى خصوصاً مع المناظر الخلابة التي تطل عليها نوافذه على الريفيرا وثلاث طبقات من المساحات المزروعة بالخضروات الطازجة التي يتم استخدامها لتحضير الأطباق الشهية، بالإضافة إلى مجموعة من الطهاة الموهوبين والخبيرين وطاقم الخدمة اللطيف.

تقدم لائحة أطباق ميرازور مجموعة من الأكلات المميزة بما في ذلك طبق البنجر الطازج المملح مع كريم الكافيار، وطبق الحنكليس المدخن، وخبز البطاطا بالبندق مع البيض والكمأة الذي يزين لائحة الخبز الذي يقومون بتحضيره بشكل طازج بالإضافة إلى خبز الزنجبيل.

أما بالنسبة لجو المطعم فتميزه الطبيعة المحيطة والمزروعات المحلية وحتى الدجاجات الخاصة بالمطعم والتي لا يتم حبسها في الخم، ولكن هناك إضافة جميلة في ديكور المطعم وهي تحية شاعرية لبابلو نيرودا.

إليفن ماديسون بارك في نيويورك – الولايات المتحدة الأمريكية 

أغلق مطعم إليفن ماديسون بارك أبوابه سابقاً في 2017 بالرغم من أنه حاز على لقب أفضل مطعم في العالم بهدف تحديث المطعم. وبعد افتتاحه مجدداً، قرر الشيف المشهور دانيال هام أن يتجه في مسار أبسط وأكثر فناً في الأطباق التي يحضرها ويبتدعها في مطبخه.

من بين أشهر وأشهى الأطباق التي يقدمها المطعم مؤخراً طبق البط المقلي بالعسل واللافندر الذي يقدم مع التفاح والملفوف. إلا أن طبق التحلية المميز في هذا المطعم لا بد أن يكون تشيز كيك السمك المدخن المزين بحبّات الكافيار.

دليلك الشامل إلى أفضل مطاعم العالم في 2023

أحد أطباق المطعم الأمريكي (Eleven Madison Park)

دينر باي هيستون بلومنثال في لندن – المملكة المتحدة 

تستقي الشيف آشلي بالمر واتس من تقنيات الطبخ التي كانت مستخدمة في القرن السابع عشر والثامن عشر وتعمل جنباً إلى جنب مع الشيف هيستون بلومنثال ليقدما لزبائن المطعم تجربة طعام مميزة تتمحور حول الأطباق والتحضيرات والطعمات التاريخية.

يقع هذا المطعم في فندق ماندارين اورينتال في لندن ويحظى بلقب أفضل مطعم في بريطانيا بفضل بعض الأطباق المميزة التي يقدمها مثل كبد الدجاج الأسود مع اللحم أو الفواكه، ومع أن لائحة الأطباق التي يقدمها المطعم تأتي كلها من التاريخ، يجمع الزبائن أن تقنيات الطبخ معاصرة في الحقيقة.

جاغان في بانكوك – تايلاند 

يجمع رواد السفر من حول العالم أن تايلاند واحدة من أهم وجهات السياحة، لذلك لا بد للسياح في هذا البلد أن يزوروا واحداً من أفضل المطاعم في العالم أثناء إقامتهم فيها فقد أحرز مطعم جاغان لقب أفضل مطعم في آسيا للسنين الأربعة المنصرمة.

يدير مطبخ هذا المطعم الشيف جاغان أناند الشيف العالمي المشهور ويقدم لزوار مطعمه خيارات متنوعة مثل 25 نوعاً من الأطباق الخفيفة التي يتم طهيها على نار قوية وأكلها باليدين مباشرةً في أغلب الأوقات.

أسادور إتكسباري في أتوكسندو – إسبانيا 

يعتمد هذا المطعم منهجاً بسيطا ومحدداً في الشواء حيث يحرص بالدرجة الأولى على استخدام أجود أنواع المكونات. أما الشيف فيكتور أرغوينزونيز فهو يمتلك موهبة فذة في تجميع النكهات التي تتجانس مع بعضها البعض باستخدام مكونات أساسية يتم شواء معظمها قبل المزج. يقدم المطعم النكهات الأصلية الموجودة كمنتجات محلية ويتمكن من إظهار طعماتها الخلابة مع كل لقمة.

دليلك الشامل إلى أفضل مطاعم العالم في 2023

مطعم أسادور إتكسباري (Asador de Aranda)

جيرانيوم في كوبنهاغن – الدنمارك 

يمكنكم اختبار أجود أنواع الأطباق التي يحضرها الشيف راسموس كوفود الذي يحرص على مزج مكونات معينة من الطبيعة مع تقنيات الطبخ المميزة للوصول إلى نكهات لا يمكن نسيانها بعد تجربتها. يقدم المطعم 17 طبقاً اسكندنافياً رئيسياً مثل بيوري الأرضي شوكي والمأكولات البحرية المطبوخة بحبر الحبّار.

يتميز جيرانيوم بموقعه الخلاب في ملعب جيرانيوم الوطني لكرة القدم وتقع صالة الطعام حيث يجلس الزبائن في الدور الثامن في الملعب بإطلالة على الحدائق العامة.

موغاريتز في اريتريا – إسبانيا 

يدير المطبخ الشيف أندوني لويس أدوريز وعادةً ما يتم تلقيبه بأرسطو العصر الحديث بسبب رؤيته الاحترافية للطعمات. يمكن الوصول إلى هذا المطعم عبر نزهة في السيارة لمدة 20 دقيقة عن سان سيباستيان لتجربة أطباق رائعة مثل طبق طماطم “بلودي ماري” حيث يتم تشكل الطماطم فيه على شكل أحجار قد يظن الزبون أنها قاسية ولكنها طرية ومليئة بالنكهات اللذيذة.