وليد مهساس.. صُنف كأفضل الأصوات ويقدم بث مباشر بشكل دوري على فيسبوك

بسبب قطة تسلقّت على كتفِ شيخ أثناء إمامته للصلاة، ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي بهذه اللقطة الرائعة فيما فُردت لها مساحاتٍ واسعة لتتزين بهذا المشهد الذي اجتذب الملايين، وكان بطله الشيخ الجزائري وليد مهساس الذي تمكّن برفق من أن يعكس المعنى الحقيقي للرحمة والحنان.

ففي المقطع الذي انتشر بسرعة البرق تسللت قطة على كتفِ شيخ يؤم الناس في صلاة التراويح، فيما لم يقم بأي ردة فعل عنيفة كي يُبعدها بل قام باحتضانها برفق ومُداعبتها بلطفٍ ومسح على ظهرها، الأمر الذي دفع الكثيرين للبحثِ عن الشيخ والتعرف على معلومات أكثر عنه.

وفي تصريحات لقناة رؤية الجزائرية، علَّق الإمام  على واقعة تسلل القطة على كتفه، وبدأ حديثه بتوجيه الشكر لكل أهالي البلدة، لاستقبالهم الحافل له، وحرصهم على حضور الصلاة من قبل موعد صلاة المغرب وحتى بعد صلاة العشاء: “كانوا منصتين في حسن أدب للقرآن الكريم”.

وتابع: “كُنا في عُرس قرآني، وقضينا ساعتين من أروع ساعات العمر مع القرآن الكريم، وأوجه التحية لكل الصغار والرجال والنساء، وأدعو لأهل هذه البلدة التي اشتهر أهلها بحفظ القرآن الكريم، أن يحفظها ربي ويبارك فيها”.

https://twitter.com/DMwdhn/status/1643951764327092225

 

من هو وليد مهساس؟

وُلد الشيخ وليد مهساس في الجزائر، وهو إمام مسجد أبي بكر الصديق في حي 12 هكتار بولاية برج بوعريريج شرقي الجزائر.

وقد صُنف من أجمل الأصوات لتلاوة القرآن الكريم وفقًا لرواد مواقع التواصل الاجتماعي، كما يُداوم على إقامة الأمسيات القرآنية لحفظ وتجويد القرآن ضمن مسابقة “براعم البيبان”.

أيضًا يُقدم خطب صلاة يوم الجمعة، كما ويقدم دروسًا خاصة بشرح وتفسير الدين الإسلامي، والعلوم الشرعية، ومنها ما يتعلق كذلك ببر الوالدين.

كما يواصل عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” وهي بعنوان: “الصفحة الرسمية للقارئ وليد مهساس“، إطلاق بث مباشر بشكل دوري لتقديم الدروس الدينية والتفاعل مع الجمهور والإجابة على تساؤلاتهم بشكلٍ مباشر.

ردود الفعل

وإزاء هذا المشهد تفاعل الملايين ليس فقط في المُحيط العربي أو دول شمال أفريقيا، ولكن مواقع وصحف عالمية تناولت هذه اللقطة، ومن بينها “بي بي سي”، و”سي إن إن”، و”رويتز”، و”ABC News”، وتفاعل معها النشطاء حول العالم ممن أكدّوا على نُبل الشيخ وليد مهساس في تعامله مع هذا الموقع.

واحتفى نشطاء بمختلف توجهاتهم الدينية بالصدى الكبير الذي حققه المقطع العفوي الذي حقق مليار مشاهدة خلال 24 ساعة فقط من نشره، مؤكدين بأنه يتضمن رسالة عميقة.

وقالت إحدى النشطاء: “يا لها من لحظة ممتعة، حتى الحيوانات تدرك حقيقة القرآن وتسمع المحبيين لتلاوته”.

وأضاف آخر: “مقطع رائع.. يُمكنك معرفة أن الإمام والقط صديقان عزيزان حيث احتضنت القطة وجة الإمام بلطف أثناء الصلاة، فيما كان الإمام يساعد القط على كتفيه، حُب الحيوانات أمر رائع أن تراه والإمام له صوت رائع أيضًا”.

 

يأتي هذا فيما أبدى مغردون ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي إعجابهم بثبات الإمام وليد ونجاحه في ضبط نفسه، دون الشعور بالخوف أو حتى محاولة إبعاد القطة عنه.