تريندينغ | قطة تعتلي كتف إمام مسجد في الجزائر

موقف لطيف جمع إمام مسجد في الجزائر بقطة أثناء صلاة التروايح.. فقد وثّق مقطع فيديو متداول لقطة جميلة تسللت فيها قطة إلى مسجد وتوجهت إلى الإمام لتعتلي كتفه.

وفي رد فعل غير متوقع، تعامل الإمام بلطف مع القطة التي حاولت مداعبته واللعب معه للحظات، في وقت كان يتلو فيه آيات من الذكر الحكيم، وبعدها فارقته في لحظة سبقت ركوعه بثانية تقريبًا.

لاقى هذا الفيديو، تفاعلاً كبيرًا خلال الساعات القليلة الماضية، حيث تداول العديد من المتابعين والصفحات الفيديو الخاص بالواقعة، وسط إشادة بما حدث.. مثل “حسام بن حسين” الذي عبّر عن إعجابه باللقطة قائلاً: “اثّر فيني المقطع بشكل كبيرة جدًا، لدرجة أنني أعدته أكثر من مرة، جمع مابين الروحانية والجمال تبارك الرحمن”.

https://twitter.com/pixel0000/status/1643420551136829441

وعن رحمة الإمام وموقفه قال “سعيد أبونورة” مايلي: “ما أجمل سماحة النفس، ورقة القلب، الله يجزيه خير على ردة فعله التي تتسم بالرفق والرحمة والاحسان.”

أما “يحيى بن علي المجمر” فقد قال أن ما فعله الإمام يجسد معنى الدين الإسلامي وسنة النبي محمد فقد كتب: “إن مقام الوقوف بين يدي الله تعالى مقام تعظيم، وحب، ورحمة، وخشية، ورقة قلب سوء مع الطفل، أو الحيوان الأليف.. هكذا هو فيض مشاعر الرحمة التي علمنا إياها نبي الرحمة الحبيب”.

في تعليق آخر عن تصرف الإمام قال “أبو أحمد”: “تعامل الإمام جدًا ممتاز ورائع من أثر الخشوع لتلاوة القرآن لله سبحانه وتعالى وأسال الله أن يحفظ أئمة المسلمين والمسلمات جميعًا والمصلين كذلك يارب العالمين”

وأكد البعض أن المشهد يدل على روحانيات الشهر الكريم، حيث لم تتسبب القطة في أي إزعاج للمصلين، بل على العكس، كان حضورها مرحبًا به وعن هذه النقطة قال “حمزة حمود”:”سبحان الله يقال ان القطط لا تقعد إلا في مكان آمن قبل أن تقرب المكان يكون عندها احساس تجاهه أذا خير قربت وأذا شر بعدت”.

https://twitter.com/mzmwd1/status/1643427044032692227

ووفقًا لوسائل إعلامية محلية فإن الشيخ بطل الواقعة الموجود بالفيديو هو “وليد مهساس”، إمام مسجد أبي بكر الصديق في مدينة “برج بوعريريج”.