بانكسي رسم جداريات في أماكن مختلفة بأوكرانيا

  • يعد بانكسي أحد أشهر فناني الشارع في العالم
  • لا يزال اسمه الحقيقي وهويته غير مؤكدين

ألقت الشرطة الأوكرانية القبض على مجموعة من الأشخاص، حاولوا سرقة جدارية لفنان الشارع الأبرز بانكسي، بمدينة هوستوميل، بالقرب من العاصمة كييف.

وقام الأشخاص الموقوفون، بحسب ما نقلته رويترز، بتمزيق جزء من الجدار الذي يحتوي على رسمة لامرأة تضع قناع غاز وتحمل مطفأة حريق، بجانب مبنى محترق.

وقال حاكم كييف، أوليكسي كوليبا، الجمعة، إن الموقوفين، تم رصدهم في مكان الحادث في مدينة هوستوميل، وتم استعادة الجزء المقطوع من الجدار، مشيرا إلى أن الرسمة “لا تزال سليمة”.

وأضاف: “هذه الصور قبل كل شيء، رمز لنضالنا ضد العدو.. سنبذل قصارى جهدنا للحفاظ على أعمال الغرافيتي هذه كرمز لانتصارنا”.

ويعد بانكسي، أحد أشهر فناني الشارع في العالم، ولا يزال اسمه الحقيقي وهويته غير مؤكدين.

الفنان البريطاني، أكد أنه رسم اللوحة الجدارية وستة أخرى الشهر الماضي في أماكن تضررت من القتال العنيف بعد غزو روسيا لأوكرانيا، في أواخر فبراير.

وتنتقد الجدارايات التي رسمها الفنان البريطاني الحرب الروسية على أوكرانيا، وتظهر إحدى اللوحات بأرجاء قريبة من كييف، لاعبة جمباز تتوازن على مبنى متضرر، وتظهر رسوم أخرى، رجلا كهلا يستحم، وصورة أخرى لطفل يطرح لاعب جودو أرضا، وغيرها.

ونشرت الشرطة صورا للجدار الأصفر في هوستوميل، مع وجود رقعة كبيرة مقطوعة من الطوب، معلنة عن اعتقال عدد من الأشخاص في مكان الحادث، فيما لم تكشف عن خلفيات أو نواياهم من محاولة السرقة.

ويشتهر بانكسي، الذي يطلق على نفسه هذا الاسم ولا تعرف هويته الحقيقية، برسوم جدارية ساخرة في الهواء الطلق لها موضوعات سياسية واجتماعية.

وأصبحت أعمال بانكسي، قيمة جدا وتباع بالملايين، بعدما كان يوما فنان غرافيتي مغمورا من مدينة بريستول بإنكلترا.