بانكسي يعرض لوحاته على جدران المدن الأوكرانية

 

بعد ثلاثة أيام من نشر بانكسي أحدث لوحاته الجدارية على إنستغرام ، والتي تم رسمها بالرش على جدار مبنى تعرض للقصف في مدينة بوروديانكا بأوكرانيا ، أكد فنان الشارع المجهول أنه أكمل سبعة أعمال جديدة في أوكرانيا إجمالاً.
وأكد بانكسي الخبر لصحيفة The Art Newspaper بعد ظهور سلسلة من الجداريات المشتبه في أنها له في المدينة الأوكرانية المحررة ، والتي تقع على بعد حوالي 35 ميلاً شمال غرب كييف. توجد أعمال أخرى في العاصمة والمدن الأخرى في المنطقة.

 

بعض من لوحات بانكسي الجديدة.

بعض من لوحات بانكسي الجديدة. (غيتي)

 

يظهر العمل الفني الأول الذي تم التعرف عليه ، والذي انتشر بشكل كبير خلال عطلة نهاية الأسبوع ، لاعبة جمباز تتوازن على كومة من الأنقاض على جانب مبنى دمرته الضربات الروسية.
نشرت فنانة الغرافيتي ثلاث صور للقطعة يوم الجمعة على وسائل التواصل الاجتماعي ، مع تعليق بسيط كتب عليه “Borodyanka ، أوكرانيا” – تهجئة بديلة لاسم المدينة.

 

بانكسي يعود بلوحات جديدة في أوكرانيا

بعض من لوحات بانكسي الجديدة. (غيتي)

 

وفي صورة أخرى وبحسب الادعاءات، فاللوحة الثانية تصوّر رجلاً يشبه فلاديمير بوتين يهزمه طفل في الجودو.

ونشر فنان الغرافيتي ثلاث صور جدارية للاعب الجمباز في الحطام الذي خلفه القصف الروسي، مع تسمية توضيحية تقول فقط “بورودينكا، أوكرانيا”.

كانت بورودينكا واحدة من أكثر الأماكن تضررًا من القصف الروسي لأوكرانيا في أعقاب غزو 24 فبراير.

واحتل الجنود الروس البلدة – الواقعة على بعد حوالي 30 ميلاً (48 كم) شمال غرب العاصمة الأوكرانية كييف – لأسابيع في المرحلة الأولى من الحرب، قبل أن تحررها أوكرانيا في نهاية المطاف في أبريل / نيسان.

قطعة ثانية في بورودينكا، لم يتم تأكيدها من قبل بانكسي، تصور رجلاً يشبه فلاديمير بوتين يتم قلبه خلال مباراة جودو مع صبي صغير. الرئيس الروسي هو الحزام الأسود للجودو ومعجب معروف بفنون الدفاع عن النفس.

قال العديد من الشهود إن القوات الروسية أوقفت محاولات إخراج الناجين من المباني المحطمة، وهددت الأشخاص الذين أرادوا القيام بذلك تحت تهديد السلاح.

يُظهر العمل الفني الثالث الذي يبدو أنه رسمه بانكسي لاعبة جمباز إيقاعية، ترتدي دعامة عنق، وتؤدي بشريط فوق فتحة فجوة في جانب أحد المباني في إيربين.