أول سائح فضاء على الإطلاق يتحدث عن رحلته التي استمرت لأسبوع

  • دينيس تيتو المليونير الأمريكي يتحدث عن رحلته كسائح في الفضاء
  • تيتو دفع 20 مليون دولار مقابل الرحلة
  • الرحلة استمرت 7 أيام و22 ساعة

تحدث أول سائح فضاء عن خبرته في رحلة فريدة من نوعها.. المليونير الأمريكي دينيس تيتو والذي زار الفضاء عام 2001 فصل في مقابلة نادرة للغاية ما اختبره خلال رحلته السياحية إلى الفضاء.

تيتو زار الفضاء منذ 20 عاما، ولم يتحدث عن الأمر سوى في مقابلة مع بي بي سي منذ 10 أعوام، والآن تحدث لشبكة “سي إن إن” في الذكرى الـ20 لرحلته إلى الفضاء.

دينيس تيتو المليونير الأمريكي وصل إلى محطة الفضاء الدولية عام 2001 وأصبح أول سائح فضاء في العالم على الإطلاق، حينها كان في الـ60 من عمره ودفع ما يقرب من 20 مليون دولار لتحقيق حلمه.

وتحدث تيتو عن رحلته إلى شبكة “سي إن إن” وقال: “الأقلام بدأت تتطاير في الهواء ثم بدأت في رؤية اللون الأسود في الفضاء وانحناء كوكب الأرض”.

وواصل “كنت مبتهجا للغاية، كانت أعظم لحظة في حياتي، لأنني حققت هدفا في حياتي، وحينها علمت أن لا شيء يمكنه التغلب على هذا الشعور”.

التجارب العلمية

قضى تيتو في الفضاء 7 أيام و22 ساعة و4 دقائق، ودار حول محور الأرض 128 مرة، كما أنه أجرى عددا من التجارب العلمية في المدار وقال حينها أنها ستفيد العمل في شركته وأعماله.

تيتو الذي يبلغ من العمر حاليا 80 عاما، قال إنه كان يتابع عن كثب مستجدات سياحة الفضاء، ويأمل في تمكن العديد من تجربة الإثارة الناجمة عن رحلة الفضاء.

ومن المتوقع أن يتبع الملياردير ريتشارد برانسون المدير التنفيذي لشركة Virgin نهجه يوم 11 يوليو المقبل.