في محاولة لدعم تحرك دولة الإمارات العربية المتحدة نحو تعزيز الاستدامة واستخدام الموارد البديلة، تقوم العديد من شركات السيارات بطرح نماذج للسيارات الكهربائية و الهجينة في الإمارات العربية المتحدة.

قد تلاحظ على الطرقات أن سيارات البنزين السائدة استبدلت ببطء، هذا العام فمعظم الشركات طرحت موديلاتها الجديدة لعام 2021 إما هجينة أو كهربائية مئة فالمئة.

فإذا كنت حريصًا على تبني أسلوب حياة أكثر صداقة للبيئة، فإليك بعض الشركات التي تقدم السيارات الكهربائية في الإمارات العربية المتحدة.

وتعد فحوصات الخدمة والصيانة للسيارة الكهربائية أقل تكلفة وأقل تكراراً وذلك بسبب عدم وجود حاجة لزيت المحرك.

أما بالنسبة للفرامل، فهي تدوم لفترة أطول بفضل نظام توليد الطاقة الذاتي للسيارة الكهربائية و لا يتم استبدالها كثيراً.

الشركات التي تقدم السيارات الكهربائية في دولة الإمارات العربية المتحدة

تسلا

تعتبر تسلا، الشركة الأشهر للسيارات الكهربائية والطاقة النظيفة، و هي واحدة من أولى الشركات التي قدمت سيارات كهربائية صديقة للبيئة في الإمارات العربية المتحدة.

تعتبر تسلا رائدة في ابتكار السيارات، ولديها مخزون جيد من السيارات الكهربائية التي لا تصدر أي انبعاثات و تعمل على طاقة البطارية بنسبة 100٪.

أما شحن سيارات تسلا ليس مشكلة أيضًا؛ إذ يمكنك توصيل سيارتك بشاحن حائط قياسي أو شاحن فائق أو شواحن مثبتة في بعض الفنادق أو مراكز التسوق في الإمارات العربية المتحدة.

ويبدأ سعر الطراز الاقتصادي S من تسلا 270 ألف درهم إماراتي بينما يتوفر الموديل X الأحدث بسعر يبدأ من 330 ألف درهم إماراتي. والخيارات المتاحة هي موديل S، موديل X، موديل 3

 

سيارة

سيارة تسلا S

Audi e-tron

e-tron هي أول سيارة كهربائية بالكامل من أودي موتورز، وهي سيارة ذات دفع رباعي تأتي بمحرك كهربائي بالكامل يولد قوة 402 حصان و 664 نيوتن متر من عزم الدوران، لتتسارع سيارة أودي ETRON من 0-100 كم ب 5.7 ثوان، وسرعة قصوى مثبتة إلكترونياً 200 كم في الساعة، وتسير سيارة اودي ETRON بالشحن الكامل مسافة 400 كم لكل شحنة، وتقوم سيارة أودي ETRON بشحن نفسها في كل ضغطة على دواسة البريك، أو عن طريق الغيار العكسي، ويمكنك شحن سيارة أودي ETRON في المنزل عن طريق الشاحن المخصص لسيارة اودي ETRON.

والمميز أيضاً أنها تأتي بكل المميزات و فخامة SUV المعروفة بها أودي موتورز، و الخيارات المتاحة هي e-tron 55 , e-tron sportback, e-tron GT

هل تفكر في شراء سيارة كهربائية في الإمارات.. إليك خياراتك

Audi e-tron

 

BMW iX

تمثل iX أول إنتاج لمفهوم Vision iNext الخاص بصانع السيارات الفاخرة الذي تم الإعلان عنه في عام 2018، لتسريع فرصها في أن تصبح من أكثر الشركات مبيعًا في مجال السيارات الكهربائية العالمية.

بعبارة أخرى، لا يقتصر الأمر على السيارات الهجينة، أو نموذج واحد أو اثنين يعملان بالكهرباء بالكامل. بدلاً من ذلك، ستكون مجموعة كاملة من مجموعة BMW تعتمد على الكهرباء و هو كل ما يهم في مجال السيارات.

“i” تمثل العلامة التجارية الفرعيةللسيارات الكهربائية منBMW، وتعتمد على i4 Compact (214000 درهم وما فوق) و iX3 في تشكيلتها.. مع iX ، تحاول BMW أيضًا إدخال جماليات التصميم في الداخل بقدر ما في التفاصيل الديناميكية الهوائية للخارج.

بالإضافة إلى ذلك، هناك مدى، بالطبع – حوالي 600 كيلومتر، وتوفر لك المنتجات والخدمات من BMW شواحن العديد من العروض المصممة خصيصًا للشحن في المنزل وفي محطات الشحن العامة، مما يتيح لك الاستفادة الكاملة من قدرة الشحن في سيارة BMW iX3 الخاصة بك والتي تصل إلى 150 كيلو واط.

هل تفكر في شراء سيارة كهربائية في الإمارات.. إليك خياراتك

BMW iX3

شيفروليه

شفروليه هي ماركة سيارات معروفة عالميًا من قبل شركة جنرال موتورز الأمريكية، أطلق عمالقة السيارات المشهورون سيارة شفروليه بولت EV، وهي سيارة صغيرة كهربائية بالكامل بخمسة أبواب في عام 2017.

وأصبحت أول سيارة كهربائية على الإطلاق تعمل بشحنة واحدة لتغطي مسافة تقدر بنحو 520 كيلومترًا.

في الآونة الأخيرة، أطلقت شركة السيارات أيضًا بولت EV 2020 التي توفر ما يصل إلى 565 كيلومترًا من الأميال بشحنة واحدة، وهي ترقية تزيد عن 45 كيلومترًا عن نسختها السابقة! يبدأ سعر سيارات بولت EV 2020 في الإمارات من 168،500 درهم إماراتي حسب الأسعار المعلنة على الإنترنت.

هل تفكر في شراء سيارة كهربائية في الإمارات.. إليك خياراتك

 

Mercedes EQC

تتميز سيارة مرسيدس-بنز EQC بأنها سيارة رياضية متعددة الأغراض كهربائية بالكامل مع العديد من مزايا الرحابة والراحة.

عندما تضع قدمك على دواسة الوقود فإنها تصبح سيارة رياضية حتى من البداية، يتوفر العزم الكامل ويدفع سيارة EQC للأمام بكل سلاسة.

وهذا ما يميز السيارات الكهربائية بالكامل عن أي سيارة تقليدية تعمل بالبنزين أو الديزل.

النتيجة جديدة بالكامل، ديناميكيات قيادة باهرة، بفضل النطاق المذهل والبنية التحتية الشاملة للشحن وأعلى مستوى من الأمان، يمنحنا EQC إحساسًا جديدًا رائعًا للقيادة الكهربائية.

خُصِّصت البنية الأساسية للشحن لتلبي احتياجاتك الفردية؛ ولهذا تقدم مرسيدس-بنز مستوى مرتفعاً من المرونة.

هل يمكنك استخدام شاحن Wallbox بسهولة وسرعة من منزلك، ويمكنك شحن السيارة في محطات شحن عامة على الطريق.

هل تفكر في شراء سيارة كهربائية في الإمارات.. إليك خياراتك

EQC

بورش تايكان

ضمن القائمة أيضا، طراز بورش “تايكان” الكهربائي الجديد لعام 2020، والذي يتوفر بمحرك كهربائي مميز، ينتج قوة 670 حصان مع قدرة تسارع من صفر حتى سرعة 60 ميلا في الساعة خلال 3 ثواني.

هل تفكر في شراء سيارة كهربائية في الإمارات.. إليك خياراتك

 

جاجوار I-Pace 

طراز جاجوار I-Pace الكهربائي موديل 2020، الذي يتمتع بمحرك كهربائي ذو نطاق سير 234 ميل كحد أقصى لشحن بطارياته، مع قدرة تسارع من صفر حتى سرعة 60 ميل في الساعة خلال 4.5 ثانية.

هل تفكر في شراء سيارة كهربائية في الإمارات.. إليك خياراتك