خبر سار لمحبي السينما في لوس أنجلوس

 

حوالي الساعة 12:45 مساءً يوم الاثنين 16 مارس/ آذار، بعد ما يقرب من عام كامل من إغلاق دور السينما في لوس أنجلوس بسبب الوباء، بدأ محبي السينما العودة إلى ردهة Cinemark Playa Vista و XD Theatre.

كان كين ماي، وهو تاجر يبلغ من العمر 58 عامًا لم يحضر فيلمًا منذ مارس/ آذار 2020، من أوائل من حصلوا على تذكرة عرض فيلم Monster Hunter .

بالنسبة للرئيس التنفيذي لـ Cinemark، مارك زورادي، الذي كان هناك للإشراف على إعادة الافتتاح يوم الاثنين، كانت المناسبة منتظرة منذ فترة طويلة.

تعد لوس أنجلوس – موطن صناعة الأفلام وأكبر سوق شباك التذاكر في البلاد – واحدة من آخر المناط الكبرى في الولايات المتحدة التي أعادت فتح دور السنما.

وجرت إعادة الافتتاح المنتظرة ، وإن كان ذلك مع قيود صارمة. تم تقييد سعة قاعات المسرح بنسبة 25 ٪ في مقاطعة لوس أنجلوس، وأقنعة الوجه مطلوبة بالطبع. لضمان التباعد الاجتماعي، يقوم نظام التذاكر عبر الإنترنت الخاص بشركة Cinemark تلقائيًا بحظر مقعدين على الأقل بجوار التذاكر التي تم شراؤها بالفعل.

 

بعد عام كامل من الإغلاق.. لوس أنجلوس تُعيد فتح دور السينما

صورة توضيحية من قاعة سينما. المصدر: غيتي

عودة الحضور الى السينما يحتاج وقتاً

 

على الرغم من وفرة أفلام هوليوود التي طال انتظارها، يدرك مالكو السينما أن الأمر سيستغرق وقتًا حتى يشعر معظم رواد السينما بالراحة في العودة. يقول المحللون أنه ينبغي الانتظار حتى عام 2022 لكي يقترب الحضور في السينما في الولايات المتحدة من مستويات ما قبل الجائحة.

يتوقع مايكل باتشر المحلل في Wedbush أن شباك التذاكر المحلي لهذا العام سيبلغ 4.75 مليار دولار، مقارنة بإجمالي 11.3 مليار دولار في عام 2019.

من المحتمل أن تكون الشاشة الكبيرة جذابة دائمًا لمحبي الأفلام. لكن يمكن لأي شخص أن ينتبه لتغييرات حقيقية في سلوك المستهلك بعد عام من حصول المستهلكين على الأفلام متى أرادوا في منازلهم.

وستستمر الاستوديوهات في جلب الأفلام الجديدة إلى المنزل ، مما يؤدي إلى انهيار النافذة الحصرية للمسارح.

من المحتمل أن تحتفظ بعض شركات السينما ببعض التعديلات التي تخدمها وتخدم الجمهور جيدًا أثناء الوباء، بما في ذلك “حفلات المراقبة الخاصة” في Cinemark، مما يسمح للمجموعات بشراء قاعات كاملة مقابل 99 دولارًا فقط. يمكن أن تساعد مثل هذه العروض دور السينما في جني الأموال في الأوقات التي تقل فيها الاقبال على حضور الأفلام، مثل بعد ظهر يوم السبت وأيام الأسبوع.

 

 

عارضات أزياء سعوديات يعرضن تصميمات حديثة للعباءة التقليدية

سارت عارضات أزياء سعوديات حول حوض للسباحة يعرضن تصميمات حديثة للعباءة التقليدية في عرض للأزياء يهدف إلى صياغة تصور جديد للملابس التقليدية يناسب المرأة العصرية.