بعد استكشاف الفضاء.. ريتشارد غاريوت يحقّق إنجازاً جديداً

يشتهر غاريوت برحلات المغامرات وتجاربه في رحلات الفضاء التجارية والبحث العلمي

منوعات

ريتشارد غاريوت. المصدر: reuters

ريتشارد غاريوت يصل إلى أعمق نقطة بكوكب الأرض

ذكرت وكالة “رويترز” أنّ مستكشف الفضاء والبحار ريتشارد غاريوت أضحى أول إنسان يجمع بين استكشاف القطبين الشمالي والجنوبي والطيران إلى محطة الفضاء الدولية والنزول إلى أعمق نقطة بكوكب الأرض، التي تعرف بـ”خندق ماريانا”.

تفاصيل رحلة ريتشارد غاريوت

وقال ريتشارد غاريوت، وهو مطور ألعاب فيديو: “إنه حرفيا أعمق مكان على كوكب الأرض.. عمقه حوالى 11 ألف متر من الماء، أي أن عمقه تحت سطح البحر يزيد عن ارتفاع جبل إيفرست عن مستوى سطح البحر، بفارق لا يقل عن ألفي متر على الأقل”.

وبحسب “رويترز”، فإنّ غاريوت عاد من رحلة الغوص قبل أقل من أسبوع، وأشار إلى أنّ الأمر استغرق حوالى 4 ساعات للنزول 11 كيلومتراً في أعمق نقطة من المحيط الهادي.

واستخدم مستكشف البحار في الرحلة مركبة صغيرة مصممة لتحمل الضغط الهائل في الأعماق، وكان يهدف إلى جمع عينات من التكوينات الجيولوجية والمائية والبحرية في سبيل البحث.

ويشتهر غاريوت برحلات المغامرات وتجاربه في رحلات الفضاء التجارية والبحث العلمي، وهو شغف ورثه من والده أوين غاريوت، رائد الفضاء في إدارة الطيران والفضاء الأمريكية “ناسا”، الذي توفي عام 2019، وفقاً لـ”رويترز”.

التلوث بالبلاستيك.. أرقام صادمة تنذر بكوارث بيئية

كثيرا ما نسمع عن إدمان التدخين أو المواد المخدرة، إلا أن إدمان البلاستيك، حالة ربما تثير فضولنا واستغرابنا، وهي ليست من صنع الخيال بل حقيقة يكون المدمنون فيها ليسوا البشر، وإنما دول وحكومات وكيانات اقتصادية تسعى إلى تطوير صناعاتها وتحقيق أرباح ولو كان ذلك على حساب البيئة وتلوثها.