أخبار الآن |  theverge

أعلنت شركة بورش أن سيارة Taycan الكهربائية بالكامل هي أول سيارة تحصل على ”آبل بودكاست“، مما يسمح للمالكين بالوصول إلى مكتبة آلا التي تضم 1.5 مليون عرض لمشاهدة البودكاست الخاصة بها. يتلقى نظام المعلومات والترفيه في السيارة أيضًا دعمًا لميزة كلمات الأغاني في آبل Music ، والتي سيتم عرضها على شاشة الى جانب الراكب. تقول الشركة إن الميزات متوفرة في سيارات Taycan الجديدة الآن ، وسيتم طرحها في السيارات الحالية في يناير (كانون الثاني).

كانت ”آبل بودكاست“ متاحة سابقًا للبث إلى نظام المعلومات والترفيه في Taycan عبر Apple CarPlay ، ولكن التطبيق الأصلي يعني أنك لست مضطرًا إلى توصيل هاتفك لبدء الاستماع. وهذا يعني أيضًا أن التطبيق يمكنه البث عبر اتصال البيانات المدمج في السيارة (تحصل على ثلاث سنوات من البيانات عند شراء السيارة). لم تكن ميزة كلمات الأغاني في آبل Music متاحة مسبقًا عبر CarPlay.

بالإضافة إلى قائمة العروض ، سيتمكن مالكو السيارة من مزامنة الاستماع إلى البث الصوتي مع الأجهزة الأخرى عبر معرف آبل الخاص بهم. يتم دعم التحكم الصوتي عبر مساعد صوت بورش.

ولم يكن مستخدمو أندرويد محظوظين لأن Taycan لا تزال تفتقر إلى دعم Android Auto. ومع ذلك ، هناك إشارات على أن بورش تخفف من موقفها من نظام المعلومات والترفيه الخاص بالسيارات من غوغل ، بعد أن أضافت الشركة دعمًا لها في وقت سابق من هذا العام في نظام معلومات ترفيهي مطور للسيارات القديمة.

 

بوغاتي تحطم رقماً قياسياً جديداً في عالم السرعة.. السيارة بلغت سرعتها 490 كم في الساعة
نجحت شركة بوغاتي في تحطيم الرقم القياسي العالمي المسجل لأسرع سيّارة، بعد إجرائها اختباراً، اليوم الإثنين، في ألمانيا، على سيارة من نوع “شيرون”، إذ بلغت سرعتها نحو 490 كيلومتراً في الساعة.