أخبار الآن | أستراليا – dailymail

 

قد يُجبر المدخنون على الحصول على سجائرهم من الصيدليات بوصفة طبية بموجب خطة جديدة من دعاة مكافحة التدخين.

الاقتراح المتشدد هو جزء من خطة لإنهاء التدخين إلى الأبد ، ويتضمن وقف مبيعات السجائر بشكل دائم لأي شخص وُلد بعد تاريخ معين.

يقول الأستاذ المساعد كورال جارتنر ، من مركز التميز البحثي بجامعة كوينزلاند، إن التدخين قد لا يكون محظورًا أبدًا ولكن يجب أن يكون هناك هدف لتقليل استخدام التبغ بشكل دائم والذي يتسبب في حدوث حالة وفاة واحدة في كل سبع حالات وفاة في أستراليا.

وكتب البروفيسور جارتنر في ورقة بحثية: “تتضمن الاقتراحات تنظيم محتوى وانبعاثات منتجات التبغ لجعلها غير مسببة للإدمان، أو لإزالة المنتجات الأكثر ضررًا من السوق استنادًا تمامًا إلى خصائصها السامة”.

تتراوح استراتيجيات الحد من الكميات المعروضة تقليل عدد تجار التجزئة للتبغ ، وتقييد المبيعات لفئات معينة من الموردين (مثل الصيدليات) ، ومنع المبيعات لكل شخص وُلد بعد عام معين ، والتخلص التدريجي من مبيعات السجائر التجارية.

ويبلغ انتشار التدخين في أتسراليا أقل من 15 في المائة، وهي واحدة من أدنى المعدلات في العالم.

ومن بين الاستراتيجيات التي نفذتها الحكومة الفيدرالية هي زيادة تكلفة منتجات التبغ من خلال الزيادات الضريبية الإضافية.

رفعت الحكومة الضرائب والرسوم الجمركية على التبغ بنسبة 12.5 في المائة كل عام من 2013 إلى 2020 ، وكان آخرها الشهر الماضي فقط.

وبحلول عام 2025 ، تهدف الحكومة الأسترالية إلى خفض معدل التدخين إلى 10 في المائة من السكان.

 

دراسة: تدخين الشيشة أكثر ضرر من تدخين السجائر
في الفترة الأخيرة أصبح الإقبال على تدخين الشيشة كبير جداً حتى أنه تجاوز الإقبال على تدخين السجائر ظناً أنه أقر ضرر ولكن أكدت دراسة أنه مايقار 6 ملايين شخص يموتون سنوياً بسبب الأمراض المرتبطة بتدخين الشيشة