أخبار الآن | كمبوديا news.sky

 

مُنح فأر أفريقي عملاق، مدرب على اكتشاف الألغام الأرضية في كمبوديا، ميدالية ذهبية “لشجاعته في إنقاذ الأرواح وتفانيه في تأدية الواجب”.

ويُعرف “ماغاوا” بـ”الفأر الشجاع”، إذ إنه اعتبر الأكثر نجاحاً بين أترابه، بعد تلقيه التدريب على يد جمعية “أبوبو” الخيرية، التي تهتم بالحيوانات المتمركزة في بلجيكا. و

وجرى يوم الجمعة الماضي رسمياً تقليد الفأر ميدالية “بي دي أس إي” PDSA الذهبية، وهي النسخة المخصصة للحيوانات من ميدالية جورج كروس الذهبية.

ومنذ تخرجه تمكن “ماغاوا” من اكتشاف 39 لغماً أرضياً و28 جسماً متفجراً، وتمشيط وتنظيف أراض بمساحة 141 ألف متر مربع، أي ما يعادل مساحة 20 ملعب كرة قدم.

وأصبح “ماغاوا” بذلك أول فأر يفوز بميدالية “بي دي أس إي” منذ أن بدأت الجمعية المذكورة بتكريم الحيوانات قبل 77 سنة. وينضم “الفأر الشجاع” بميداليته هذه إلى سجل شرف حافل، يضم كلاباً وخيولاً وحمائم وقططاً شجاعة، سبقته إليه.

وعن مناسبة تقليد الفأر “ماغاوا” ميداليته، قال كريستوف كوكس، المدير التنفيذي لجمعية “أبوبو” إن الميدالية “تمثل مصدر فخر” لجمعيته التي يخدمها منذ أكثر من عشرين سنة، و”خصوصاً بالنسبة إلى مدربي الحيوانات الذين يستيقظون في كل يوم في وقت مبكر جداً كي يدربوا الحيوانات في الصباح الباكر”.

كما ذكر كوكس أن الميدالية “مهمة أيضاً بالنسبة إلى الشعب الكمبودي وجميع شعوب العالم، التي تعاني من الألغام الأرضية”، مشيراً إلى “إسهام ميدالية “بي دي أس إي” الذهبية في تسليط الضوء على مسألة الألغام الأرضية ولفت انتباه العالم لها”.

 

فأر يتجول في غرفة فندق فاخر
أظهر مقطعان مصوران انتشرا على مواقع التواصل الاجتماعي فأرا يتجول في إحدى الغرف الفاخرة في أحد فنادق الخمسة نجوم.