أخبار الآن | theverge

 

أعلنت شركة لوجيتك أنها تخطط لوضع ملصقات توضح تأثير الكربون على جميع عبوات المنتجات وعلى موقعها على الإنترنت.

وقالت الشركة إنها تتوقع ظهور الملصقات أولاً على منتجات الألعاب في وقت لاحق من هذا العام، والهدف هو تضمين ملصقات عبر مجموعة منتجاتها الكاملة بحلول عام 2025.

قال الرئيس التنفيذي للشركة: “تماماً مثل السعرات الحرارية التي تم وضعها على العبوة في صناعة المواد الغذائية قبل سنوات، نعتقد أن مستوى محتوى الكربون يجب أن يكون عامل اختيار للمستهلكين المهتمين به”.

وتابع “يمثل الرقم الذي ستراه على الملصق إجمالي دورة حياة الكربون للمنتج، ويشير ذلك إلى كمية الكربون المنبعثة في كامل عمر المنتج، بما في ذلك تحديد مصادر مواد المنتج، في تصنيعه، وتوزيعه، وفي الاستخدام الفعلي للمنتج”.

في ديسمبر، أعلنت لوجيتك عن مبادرات استدامة أخرى، بما في ذلك أن مجموعتها الكاملة من منتجات الألعاب كانت خالية من الكربون. وهذا يعني أن لوجيتك تخفض كمية انبعاثات الكربون التي تنتجها هذه المنتجات.

 

تقنيات قد تقلل تكلفة امتصاص الكربون من الجو
قال علماء إن التكلفة العالية لتجميعِ الغازات المسببة للاحتباسِ الحراري من الهواء في طبقاتِ الجو العليا قد تنخفضُ بفضلِ #تقنياتٍ جديدة يمكنها المساعدة في مكافحةِ تغيرِ المناخ، وأوضحت شركة كاربون إنجنيرينج للطاقة النظيفة ومقرها في كندا الخطوط العريضة لتصميمٍ خاص بمنشأةٍ صناعية كبيرة قالت إنها قد تجمعُ ثاني أكسيد الكربون من الجو بتكلفة تتراوح بين 94 دولارا و232 دولارا للطن.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

مساحات الغابات تتراجع.. وخسائر كبيرة في البرازيل

دراسة جديدة: انبعاثات الكربون قد تنخفض 7% هذا العام في ظلّ ”كورونا“