أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية techcrunch

 

في خطوة مفاجأة، قررت شركة نتفليكس إلغاء حسابات مئات الآلاف من المشتركين لأنهم لا يستفيدون من خدماتها رغم انتظامهم في دفع الاشتراك.

وأوضحت الشركة إنها ستلغي الحسابات التي لم تستخدم منذ وقت طويل عبر إرسال رسائل بريد إلكتروني إلى أي شخص لم يشاهد أي شيء خلال عام منذ انضمامه أو توقف عن المشاهدة لأكثر من عامين.

وبررت الشركة قرارها بالقول: “قد تشعر بالانزعاج عندما تدرك أنك اشتركت في شيء لكنك لم تستخدمه منذ زمن طويل، ونحن لا نريد أن يدفع الناس مقابل شيء لا يستخدمونه”.

وكانت الشركة قد شهدت ارتفاعًا كبيرًا في عدد المشتركين في الربع الماضي، حيث أبقى فيروس كورونا الكثيرين في المنزل.

ولفتت نتفليكس الى أنها بدأت بالفعل في تنبيه العملاء الذين لم يشاهدوا أي شيء على المنصة خلال 12 شهرًا منذ أن أصبحوا مشتركين؛ للتحقق من رغبتهم في الاحتفاظ بالعضوية، حيث ستطلب نيتفليكس من العميل الذي لم يشاهد أي شيء في الخدمة، لمدة عام منذ انضمامه، أن يؤكد رغبته في الاحتفاظ بالعضوية، وستفعل الشيء نفسه مع أي شخص توقف عن المشاهدة لأكثر من عامين.

وفي حال عدم حصول الخدمة على رد على رسائل البريد الإلكتروني من هؤلاء الأشخاص، فسوف تلغي خدمة البث الحساب تلقائيًا.

وتقول الشركة إنها ستحتفظ ببيانات المستخدمين الملغاة حساباتهم لمدة 10 أشهر، بحيث إذا رغب العميل في تنشيط الحساب، يظل محتفظًا بالملفات الشخصية، وتفضيلات العرض، وتفاصيل الحساب.

وتقول نيتفليكس إن هذه الحسابات غير النشيطة تمثل أقل من نصف في المئة – بضع مئات من آلاف الحسابات – من قاعدة المشتركين البالغ عددها 182 مليونًا في نهاية الربع الأول.

بريمفليكس على طريقة نتفليكس لنقل مباريات الدوري الإنجليزي
تخيلوا أن الدوري الأنجليزي لكرة القدم سيبث على طريقة نتفليكس، أجل الخبر المفرح صحيح اذ كشفت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز عن خطط لإطلاق خدمة بث المباريات على طريقة “نتفليكس”،

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

مسلسل شهير يعود بجزء ثانٍ عبر ”نتفليكس“ متحدياً ”كورونا“.. العرض قريب

إليكم أفضل 5 مسلسلات على ”نتفليكس“ و ”أمازون“ لهذا الأسبوع