أخبار الآن | بريطانيا theguardian

 

أقامت مدينة نوغاليس الحدودية المكسيكية، سونورا ، “أنفاق تعقيم” لتطهير الأشخاص الذين يغادرون الولايات المتحدة عبر نوغاليس أريزونا.

على الجانب المكسيكي من معبرين حدوديين رئيسيين ، يجب على السائقين القادمين من ولاية أريزونا الخروج من سياراتهم والدخول في نفق يرشهم بمحلول تطهير.

تظهر مقاطع الفيديو التي نشرتها حكومة بلدية نوغاليس، سونورا ، على وسائل التواصل الاجتماعي، أن الأشخاص يدورون تحت البخار، ويمدون أذرعهم ويميلون للسماح للمطهر بالوصول إلى أجسامهم بالكامل.

في بيان صحفي ، ذكرت حكومة Nogales أن محلول التنظيف قابل للتحلل البيولوجي ويحمي من “أي فيروس أو بكتيريا ، بما في ذلك Covid-19″ لمدة تصل إلى 24 ساعة. وتضيف أن الأنفاق “تقلل من فرص إصابة مواطن أجنبي أو مواطن من هذه المدينة بأعراض المرض بالآخرين على الجانب المكسيكي”.

قال عمدة المدينة الحدودية لوسائل الإعلام المكسيكية إن غالبية الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بـ Covid-19 في نوغاليس ، سونورا ، عادوا مؤخرًا من الولايات المتحدة.

تخطط المدينة الحدودية المكسيكية لتركيب خمسة أنفاق تعقيم لتطهير الأشخاص الذين يصلون عبر مينائي الدخول الرئيسيين من نوغاليس ، أريزونا.

تحدد التقارير الإخبارية أن محلول التطهير هو بيو زينك. أعلنت حكومة نوغاليس ، سونورا ، في صفحتها على فيسبوك ، في 7 مايو أن “هذا الإجراء جاء استجابة لطلبات من مواطني نوغاليس لتجنب العدوى من ولاية أريزونا ، وهي إحدى الولايات الأكثر تأثرًا بالفيروس التاجي في الاتحاد الأمريكي”.

يوجد في أريزونا أكثر من 11000 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا ، ويبلغ عدد القتلى أكثر من 500 شخص.

يوجد في سونورا بالمكسيك ما يزيد قليلاً عن 400 حالة مؤكدة من الإصابة بالفيروس التاجي ، بما في ذلك 32 حالة في نوغاليس. لكن الأطباء في مكسيكو سيتي تقدموا في الأيام الأخيرة لتحذيرهم من أن الحكومة الفيدرالية لم تبلغ بشكل كبير عن العدد الحقيقي للفيروس حيث فشل العديد من الأشخاص الذين عولجوا من أعراض Covid-19 من تلقي اختبارات الفيروسات التاجية .

صدفة أم مؤامرة ؟ كتب وأفلام تنبأت بفيروس كورونا منذ سنوات!
هل من الصدفة أن يتحدث كتاب صدر سنة 1981 عن سلاح بيولوجي اسمهWuhan-400 مصنع في مخابر صينية .

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

بالرغم من الاعتراض الصيني.. نيوزيلندا تدعم تايوان في منظمة الصحة العالمية

اليمن يسجل إصابات جديدة بكورونا في 3 محافظات جنوبية جديدة