أخبار الآن | إيطاليا – al-ain

 

بدأت بعض الدول، مثل إيطاليا، بتنفيذ إجراءات رفع الإغلاق حيث يستعد الكثير من القطاعات حول العالم لاستئناف أنشطتها.

ومن بين هذه القطاعات قطاع السينما ودور العرض في العاصمة الإيطالية روما، حيث تم إطلاق مشروع “سينما-درايف” الذي سينفذ بالتعاون ما بين قطاع السينما والسمعيات والبصريات “CNA Cinema e Audiovisivo” وشبكة من العارضين القادرين على توفير حل يحافظ على التدابير الوقائية لمنع تفشي انتشار فيروس كورونا المستجد، وفي الوقت نفسه يمنح المواطنين فرصة للاستمتاع بالسينما في وقت الوباء.

و”سينما-درايف” هو عبارة عن مشروع يقوم على تحويل العديد من الأماكن والمواقع إلى أماكن مجهزة بشاشات ضخمة، لمشاهدة الأفلام السينمائية من داخل السيارات، وسيتم إطلاقه في شهر يونيو/ حزيران المقبل في العديد من البلديات بالعاصمة روما.

وفي الوقت الحالي يتم تحديد درجة استيعاب الساحات أو مواقف السيارات الكبيرة لعدد السيارات التي يمكن استضافتها، وقبل كل شيء، القدرة على ضمان مسافة السلامة أو التباعد الاجتماعي بين السيارة والأخرى.

وتم التغلب على مشكلة التذاكر أيضا، حيث إن محبي السينما لن يحتاجوا إلى الذهاب إلى مكتب التذاكر، لأنه سيتم توفيرها بسهولة عبر الإنترنت، وتمريرها في ماسح ضوئي لمشاهدة الفيلم، وستتكلف التذكرة 7.5 يورو لكل سيارة، و5 يورو في حالة وجود شخص فوق الـ65 عاما على متنها.

وسيتم تشغيل الخدمة من خلال محطات الراديو المحلية التي تم الاتفاق معها لبث العروض على تردداتها، حتى بالنسبة للسيارات التي لا تحتوي على راديو.

 

من داخل الحجر الصحي.. مصابة بفيروس كورونا توجه رسالة لمن يستهتر بالمرض
حاز مقطع فيديو لمواطنة بريطانية مصابة بفيروس كورونا من داخل الحجر الصحى بتداول واسع بين رواد التواصل الاجتماعي، كانت تقوم خلاله بدعوة المواطنين بعدم الاستهانة بفيروس كورونا .

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

وفاة الممثل الأمريكي جيري ستيلر أحد نجوم مسلسل “ساينفلد”

للمرة الأولى تغيير في القواعد الأساسية لجوائز الأوسكار بسبب كورونا