أخبار الآن | اليابان cnn

 

تتوقع شركة تويوتا (TM) أن تنخفض الأرباح هذا العام بنسبة 80٪ تقريبًا في مبيعات السيارات العالمية حيث ينتشر فيروس كورونا .

قالت شركة صناعة السيارات اليابانية ، وهي واحدة من أكبر الشركات في العالم ، يوم الثلاثاء إنها تتوقع أن تصل أرباح التشغيل إلى 500 مليار ين فقط (4.7 مليار دولار) في هذه السنة المالية. سيكون هذا أصغر ربح لتويوتا في تسع سنوات. للسنة المنتهية في 31 مارس (آذار)، حققت الشركة أرباحًا بلغت 2.4 تريليون ين (22.3 مليار دولار) ، وهو أضعف أقل مما كانت تتوقعه في فبراير (شباط).

وقالت تويوتا إنها تتوقع بيع 7 ملايين سيارة هذا العام ، بانخفاض عن ما يقرب من 9 ملايين سيارة باعتها العام الماضي ، ولا تشمل المبيعات من شركات صناعة السيارات الأصغر التي تمتلكها مثل دايهاتسو وهينو.

وقالت الشركة إنه “من الصعب للغاية التنبؤ بالمبيعات لأنه من المرجح أن يختلف اختلافا كبيرا من منطقة إلى أخرى.”

بالإضافة إلى الانخفاض المتوقع في مبيعات السيارات وإيراداتها ، قالت تويوتا إن أرباحها ستتضرر أيضًا من قيمة الين ، التي تعززت مقابل الدولار الأمريكي.

واجه صانعو السيارات العالميون بالفعل ركودًا حادًا قبل أن يجبرهم وباء كورونا على إغلاق المصانع ، مما أدى إلى توقف التصنيع والمبيعات في العديد من أنحاء العالم.

قامت تويوتا بإعادة فتح المصانع تدريجيًا. وبدأت في إعادة فتح المصانع الأوروبية الشهر الماضي ، وتستأنف بعض الإنتاج في أمريكا الشمالية بعد توقف الإنتاج قبل شهرين.

وقالت الشركة أيضًا إنها تتوقع شيئًا من الارتداد في وقت لاحق من هذا العام: يجب أن تتعافى المبيعات ببطء في الأشهر المقبلة وتصل إلى 90 ٪ من المستويات التي شوهدت في السنوات السابقة بحلول نهاية عام 2020.

أعلنت شركة هوندا (HMC) أيضًا عن أرباح يوم الثلاثاء ، وقالت إنها لا يمكنها إعطاء توقعات للسنة المالية الجديدة بسبب عدم اليقين الاقتصادي الناجم عن فيروس كورونا. وقالت شركة السيارات إن أرباح التشغيل انخفضت بنسبة 13٪ إلى 634 مليار ين (5.9 مليار دولار) العام الماضي.

 

تويوتا تعلن سحب أكثر من 2,4 مليون سيارة هجينة
أعلنت شركة تويوتا اليابانية لصناعة السيارات أنها ستسحب أكثر من مليونين واربعمئة الف سيارة هجينة بسبب عيب يمكن أن يتسبب بحوادث تصادم

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

لعبة ”Forza Horizon 4“ تضمّ إليها سيارة تويوتا موديل العام 1988

”تويوتا“ تستعد للكشف عن الجيل الجديد من سياراتها Yaris