أخبار الآن | france24

قد تبدو فكرة البث المباشر لجنازة أحد الأحباء على فيسبوك أو انستغرام غريبة أو حتى صادمة ، ولكن في أوقات الإغلاق هذه ، يتجه المزيد من العائلات إلى وسائل التواصل الاجتماعي للسماح للأشخاص بحضور الجنازات. بالنسبة لهم ، إنها طريقة لتكريم حياة أحبائهم.

كان سيرج ديرويت يحضر جنازة والدته مارييت ، التي توفيت في 11 مارس (آذار) عن عمر يناهز 89 عامًا من كوفيد 19. وقال “أردت أن أعطيها الجنازة التي تستحقها”.

حتى قبل بدء الإغلاق في بلجيكا، أصدرت الحكومة البلجيكية تدابير طارئة للحد من انتشار الفيروس في 18 مارس (آذار)، اضطرت شركات الجنازات بالفعل إلى إدخال قواعد جديدة لحماية الموظفين.

في حين اختارت بعض دور الجنازة ومحارق الجثث إغلاق أبوابها، قرر آخرون الحد من عدد الأشخاص المسموح لهم بحضور الاحتفالات وحظر أي مشاهدة لجثة المتوفى. في فرنسا ، تم إدخال إجراء مماثل بموجب مرسوم في 18 فبراير (شباط)، لكنه تغير منذ ذلك الحين.

 

جعلت شروط بلجيكا الأمور معقدة بالنسبة لـ “ديرويت”. بين العائلة والأصدقاء والزملاء والطلاب ، كان أستاذ العلوم السياسية من جامعة مونس يتوقع حضور حوالي مائة شخص في جنازة والدته. ناهيك عن حقيقة أن الشخص الذي ذهب كل يوم للجلوس بجانب سرير “أمه” خلال أيامه الأخيرة كان يشتبه أيضًا في إصابته بالفيروس.

أدرك بسرعة أنه من المستحيل على الناس التجمع. “ما الفائدة من تجمع الجميع معًا في حالة انتشار الفيروس؟” اعترف. لقد تعرض للخطر من خلال دعوة أقرب أفراد عائلته فقط.

ومع ذلك ، رفض السماح للفيروس بالفوز مرة أخرى ضد والدته عن طريق حرمانها تمامًا من أحبائها. وقال “كان يمكن أن يكون هذا ظلم آخر”. قبل أربعة أيام من الجنازة، قرر تصوير الجنازة ونشرها على فيسبوك.

وقال: “تحدثت مع صديق أخبرني أن استخدام الهاتف الذكي سيكون جيداً”. “ولكن بما أنني لست خبيرًا في الكمبيوتر، فقد وافق صديقي على الحضور وتنظيم الجنازة عبر الفيسبوك”.

تم بث الحفل ، الذي أقيم في 14 مارس (آذار)بالقرب من بروكسل ، على حساب ديرويت على فيسبوك.

من شاشاتهم، كان أبناء عمومة ماريت وأصدقاء طفولتها ، الذين لم يتمكنوا من القيام بالرحلة ، قادرين على مشاهدة ديرويت وهو يشيد بوالدته.
تمكن ما يقرب من 400 شخص من حضور الجنازة الافتراضية التي استمرت 15 دقيقة. وقال “تلقيت حوالي 500 تعليق”. بعد ذلك بيومين ، شاهد 1200 شخص الفيديو.

 

نصيحة مصاب بفيروس كورونا من داخل العناية المركزة استمعوا اليها
وجه مريض مصاب بفيروس كورونا “كوفيد19 تحذيراً من سريره داخل وحدة العناية المركزة في مستشفى أولستر في بلفاست شمال إيرلندا.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

صدمة جديدة.. شكوك حول قدرة الأجسام المضادة على إعطاء حماية كاملة من ”كورونا“

إليكم خطوات الذكاء الاصطناعي في المعركة ضد فيروس كورونا