أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية reuters

 

تحاول شركة أمازون دوت كوم الأمريكية إيجاد حل لأزمة عدم وجود إمكانية لتوفير خدمات التوصيل السريعة عبر زيادة قوة العمل لديها بمقدار 75 ألف عامل إضافي.

وقالت أمازون التي تتخذ من مدينة سياتل الأمريكية مقرا لها إنها شغلت بالفعل 100 ألف وظيفة مؤقتة ودائمة كانت قد أعلنت عنها في وقت سابق، مضيفة أن التعيينات الإضافية وزيادة الأجور بمقدار دولارين لكل ساعة سيكلفها ما يزيد على 500 مليون دولار وليس 350 مليون دولار وفقا للتقديرات السابقة.

ووجد كثير من المتسوقين الذين حاولوا شراء البقالة من شركة التجارة الإلكترونية، في الآونة الأخيرة أنهم لا يستطيعون تسجيل طلباتهم، في الوقت الذي يتزايد فيه الطلب على خدمات التجارة الإلكترونية بسبب القيود المفروضة على حركة المستهلكين في إطار إجراءات مكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وفي حين أن بعض شركات التكنولوجيا المنافسة لأمازون تراجعت عن توقعاتها السابقة وحذرت من الغموض الذي يحيط بالطلب على منتجاتها بسبب الجائحة، يقول محللون إن أمازون في وضع يتيح لها تحقيق مكاسب كبيرة.

وفي حين أغلقت السلطات في أغلب دول أوروبا والولايات المتحدة الكثير من الأنشطة الاقتصادية بسبب جائحة كورونا، استمر نشاط شركة أمازون باعتباره من الأنشطة الاقتصادية الحيوية.

ويقول بعض العمال إن التعيينات الجديدة في أمازون ساعدت في شغل الوظائف التي خلت بسبب غياب بعض العمال الذين يرفضون النزول إلى العمل بسبب الفيروس. وقالت أمازون إن العمال يمكنهم التغيب عن وظائفهم دون خوف من إنهاء خدماتهم أو معاقبتهم.

في الوقت نفسه ذكرت امازون أنها تطبق حاليا العديد من إجراءات التطهير والتعقيم والصحة العامة في منشآتها، بما ذلك قياس درجة حرارة العمال وإعادة تنظيم الاستراحات لضمان وجود مسافات آمنة تفصل بين العمال فيها.

وكانت الشركة الأمريكية العملاقة ، قد قالت إنها ستبدأ وضع العملاء الجدد الذين يطلبون توصيل البقالة إليهم على قائمة انتظار، وستقلص ساعات التسوق في بعض متاجرها لإعطاء الأولوية للعملاء الحاليين الذين يشترون المواد الغذائية عبر الإنترنت خلال وباء فيروس كورونا.

وقالت أمازون إنها ستضطر لترحيل عملاء البقالة الجدد عبر الإنترنت إلى قائمة انتظار اعتبارا من اليوم الاثنين فيما تعمل على زيادة طاقتها كل أسبوع.

وقالت الشركة أمس الأحد إنها تعتزم أيضا تقليص ساعات التسوق في بعض متاجر هول فودز حتى يتمكن موظفوها من تلبية طلبات البقالة عبر الإنترنت بشكل أسرع.

وتُظهر هذه التحركات كيف أن أكبر شركة بيع بالتجزئة عبر الإنترنت في العالم، والتي أبدت طموحا لدخول قطاع البقالة عندما استحوذت على هول فودز مقابل 13.7 مليار دولار في أغسطس/آب 2017، تزيد الآن حجم وجودها في المتاجر الإلكترونية والعادية للتعامل مع الطلب المرتفع من عملاء عالقين في منازلهم مع إغلاق كثير من المطاعم أبوابها أمام العامة.

 

من ”سوق.كوم“ إلى ”أمازون الإمارات“ سابقة التجارة الإلكترونية في بلد عربي
في خطوة تعتبر مهمة للمنطقة العربية وسابقة هي الأولى من نوعها في عالم التجارة الإلكترونية، أعلنت شركتا أمازون وسوق دوت كوم عن إطلاق موقع أمازون الإمارات بعد عامين من استحواذ أمازون لشركة سوق للتجارة الإلكترونية البالغة قيمتها نحو 580 مليون دولار أميركي.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

جديد ”أمازون“.. ”أليكسا“ يقدّم مساعدة في اكتشاف إصابات ”كورونا“

”أمازون“ تخطط للتعاون مع مجموعة بحثية يدعمها ”بيل غيتس“ لمواجهة كورونا في سياتل