أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية foxbusiness

 

أظهرت بيانات جديدة أن الفيروس التاجي الجديد له تأثير غير متوقع على التلوث في المناطق التي تضررت بشدة من المرض.

تظهر بيانات الأقمار الصناعية الجديدة من برنامج مراقبة الأرض التابع للاتحاد الأوروبي انخفاضًا في تلوث الهواء ، وخاصة ثاني أكسيد النيتروجرين – وهو غاز تفاعلي يتكون من انبعاثات السيارات – من 1 يناير (كانون الثاني) إلى 11 مارس (آذار).

وقال كلاوس زينر ، مدير بعثة كوبرنيكوس سينتينيل 5 بي في وكالة الفضاء الأوروبية في بيان: “إنخفاض انبعاثات [NO2] فوق وادي بو في شمال إيطاليا واضح بشكل خاص”.

وأضاف: “على الرغم من أنه قد تكون هناك اختلافات طفيفة في البيانات بسبب الغطاء السحابي وتغير الطقس ، إلا أننا واثقون جدًا من أن انخفاض الانبعاثات الذي يمكننا رؤيتها يتزامن مع الإغلاق في إيطاليا مما يتسبب في انخفاض حركة المرور والأنشطة الصناعية”.

المناطق التي يبدو أنها شهدت أكبر انخفاض في الانبعاثات هي الدول التي تأثرت بشدة بـ COVID-19 وحيث تم إخبار العديد من السكان بتجنب السفر والعمل من المنزل.

وجدت ملاحظة سابقة مستمدة من أقمار ناسا ووكالة الفضاء الأوروبية اتجاها مماثلا في الصين، وفقا لمدونة من موقع مرصد الأرض التابع لناسا.

تظهر الأقمار الصناعية انخفاضا كبيرا في انبعاثات NO2 بين 1 يناير (كانون الثاني) و 25 فبراير (شباط). أغلقت الصين جميع وسائل النقل خارج ووهان والشركات المحلية ابتداء من 23 يناير (كانون الثاني).

وقال في ليو باحث جودة الهواء في مركز جودارد لرحلات الفضاء التابع لوكالة ناسا في بيان “هذه هي المرة الأولى التي أرى فيها انخفاضًا كبيرًا في مثل هذه المساحة الواسعة لحدث معين”.

في حين قال باري ليفر ، عالم جودة الهواء في وكالة ناسا ، إنه من الطبيعي أن تنخفض انبعاثات NO2 في فصل الشتاء ، قال ليو “إن معدل الإنخفاض أكثر أهمية مما كان عليه في السنوات الماضية واستمر لفترة أطول”.

وقال “لست مندهشا لأن العديد من المدن في أنحاء البلاد اتخذت إجراءات للحد من انتشار الفيروس”.

كان هناك أيضًا انخفاض في السفر بالطائرة والقارب ، بالإضافة إلى استخدام المصانع ، وبالتالي كبح أنواع أخرى من الانبعاثات أيضًا.

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن الكويد 19 هو وباء في 11 مارس (آذار) ، وقد فرض عدد من البلدان قيودًا محلية ودولية على السفر.

مشاهد غير متداولة من الحياة اليومية في ووهان مركز تفشي فيروس كورونا
صدت عدسات الكاميرات والهواتف مواقف غريبة وإجراءات غير متوقعة في أوج المواجهة الشرسة ضد فيروس كورونا.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

الشرطة الإسبانية تستخدم ”الطائرات بدون طيار“ للطلب من الناس البقاء في منازلهم (فيديو)

البحرين تسجل تعافي 17 حالة جديدة من كورونا ليصل الإجمالي لـ 77 – مطبخ أخبار اليوم