أخبار الآن | الولايات المتحدة – vox

قرّر مؤسس شركة “فيسبوك” مارك زوكربيرغ خوض غمار المعركة ضد وباء “كورونا“، حيث أعلنت مبادرته “تشان زوكربيرغ” ومؤسسة “CZI Biohub” التابعة لها قبل أيام، أنها ستشتري جهازين للتشخيص، باستطاعتهما إجراء اختبارات وباء “كورونا” في سان فرانسيسكو الأمريكية.

وقال جو ديريسي، رئيس CZI Biohub ، في بيان “إن شراء هذه الأجهزة التشخيصية الجديدة سيكون له تأثير كبير على قدرتنا على الاستجابة لتفشي المرض بطريقة أكثر بساطة”.

كذلك، أعلنت مؤسسة بيل غيتس ومعها 2 من المؤسسات الخيرية الكبيرة الأخرى، تقديم 125 مليون دولار للمساعدة في الإسراع بتطوير علاج لفيروس كورونا سريع الانتشار. وستتركز الجهود على عقاقير جديدة يمكن استخدامها على الفور لعلاج المرضى المصابين بـ”كورونا” والفيروسات الأخرى المحتملة في المستقبل. ويكمن الهدف من المساعدات المالية في ضمان أن يكون العلاج متاحاً في الدول الفقيرة وأن يكون سعره في متناول الأفراد.

ولفتت مؤسسة غيتس إلى أنها “ستمول مجموعة الإختبارات الخاص بها بشأن كورونا، والتي يمكن لسكان مدينة سياتل الإستفادة منها في منازلهم وإرسالها بعد ذلك للتحليل”.

أصبح التسوق بمثابة مهمة انتحارية.. هكذا يعيش سكان إيطاليا في ظل رعب كورونا

أدى انتشار فيروس كورنا حول العالم إلى تعزيز مخاوف البعض من أن يتحول الأمر إلى سيناريو “كارثي”، مما دفعهم إلى شراء وتخزين السلع المختلفة بصورة مبالغ فيها، خاصة في إيطاليا التي باتت أكبر بؤرة لانتشار وباء الفيروس خارج الصين.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

إصابة نائب روحاني وعدد من الوزراء الإيرانيين بفيروس كورونا