بعد أيام على شفائه من ”كورونا“.. وفاة شخص في ووهان بعد تدهور حالته!

أبرزت شهادة الوفاة الصادرة عن لجنة الصحة في ووهان أنّ "سبب وفاة ليانغ كان فيروس كورونا". 

منوعات

(Photo by Getty Images)

أخبار الآن | الصين – dailymail

ذكرت وسائل إعلام صينية أنّ “رجلاً توفي في مدينة ووهان التي تفشّى منها فيروس كورونا، وذلك بعد 5 أيام فقط على تعافيه من الفيروس وخروجه من المستشفى”.

ويدعى الشخص المتوفي لي ليانغ، ويبلغ من العمر 36 عاماً، وقد فارق الحياة بعد إصابته بالفشل التنفسي. وكان الرجل دخل مستشفى ووهان في 12 فبراير/شباط الماضي، وخرج منه بعد أسبوعين مع تعليمات بالبقاء في ظل الحجر الصحي لمدة 14 يوماً. إلا أن صحته تدهورت بعد يومين، ليعود ويدخل المستشفى، وما لبث أن توفي هناك. 

وأبرزت شهادة الوفاة الصادرة عن لجنة الصحة في ووهان أنّ “سبب وفاة ليانغ كان فيروس كورونا”.

وكشفت التقارير أنّ “هناك العديد من الأشخاص الذين تعافوا من الفيروس، قد أدخلوا مجدداً إلى المستشفى بعد تدهور حالتهم”. وذكرت أحد المستشفيات الميدانية في ووهان أنها “ستبدأ في تطبيق تدابير جديدة تشمل إجراء فحص الأجسام المضادة على كل المرضى قبل خروجهم منها، للتأكد من شفائهم التام”. وعليه، جرى إخضاع المرضى لفحص الدم من أجل معرفة ماذا كان الجسم ينتج أجساماً مضادة، الأمر الذي يعني أنه يقاوم فيروساً ما.

وإزاء ذلك، اعتبر مسؤول صيني في ووهان أنّ “المعركة ضدّ كورونا دخلت مرحلة حرجة”، مؤكداً أن “الإجراءات الصارمة يجب أن تبقى سارية المفعول”.

هوس التسوق يصيب البلدان خوفاً من انتشار كورونا

نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية تقريراً، كشفت فيه أن “شراء الذعر يسيطر على المواطنين البريطانيين بسبب فيروس كورونا، وقد تُرجم ذلك في اندفاع الناس لشراء مواد التعقيم مثل السائل المعقم لليدين والصابون ومناديل الأطفال وغيرها”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

رغم تفشي ”كورونا“.. حظر تجارة الحيوانات البريّة في الصين قد يكون صعباً!