أخبار الآن | الولايات المتحدة – businessinsider

أعلنت سلطات ولاية كاليفورنيا أنّ “المريض الذي توفيّ بفيروس كورونا، كان سافراً مؤخراً على متن سفينة غراند برنسيس السياحية، وقد عاد من الرحلة البحرية من سان فرانسيسكو إلى المكسيك”.

ووفقاً للمعلومات، فإنّ “شركة برينسيس للسفن السياحية، أبلغت ركاب السفينة الحاليين بالبقاء في غرفهم إلى أن يسمح لهم الطاقم الطبي بالخروج، في حين أن ركاب الرحلة السابقين يجب عليهم الإتصال بالطبيب إذا أصيبوا بالحمى أو بأعراض أخرى”.

ولا تزال السفينة موجودة في البحر قبالة المكسيك، ومن المتوقع أن تصل إلى سان فرانسيسكو، الخميس. وأشار حاكم ولاية كاليفورنيا غافن نيوسوم إلى أنه “لن يتمّ السماح للسفينة في البداية بالرسو في ميناء سان فرانسيسكو”، ومن المقرر أن يجتمع مسؤولون من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، مع مسؤولين من الشركة لاتخاذ القرارات المناسبة. 

وكان المريض المتوفي قد تواجد على السفينة من 11 إلى 21 فبراير/شباط الماضي، وإصابته كانت واحدة من الحالات المؤكدة في كاليفورنيا.

ويوم الأربعاء، أعلن حاكم نيوسوم، حالة الطوارئ في عموم الولاية بسبب “كورونا”. وستشمل الطوارئ مشاركة المعلومات الصحية للمواطنين بين الوكالات المختلفة و سهولة استخدام كافة الموارد المالية والمباني الحكومية والأجهزة، إلى جانب الاستعداد لغلق أو تأجيل الأحداث والدوام والمناسبات.

https://twitter.com/carsnews2019/status/1235382306484793344

مغامر يدعو بطريقته الخاصة الى عدم الخوف من كورونا

تتعدد طرق مواجهة فيروس كورونا في أكثر من مجال ولا تنحصر بالجانب الطبي، فالمتسلق الفرنسي الآن روبرت والملقب بسبايدرمان قرر التوعية بأخطار انتشار الفيروس على طريقته.

مصدر الصورة: afp

للمزيد:

بسبب كورونا.. إحراق 3 أطنان من حراشف”آكل النمل” في ساحل العاج