أخبار الآن | ايطاليا – dailymail

أعلنت إيطاليا إغلاق المدارس إبتداءً من يوم الخميس ولمدّة 10 أيام، وذلك بسبب المخاوف من تفشي فيروس “كورونا” على أراضيها.

ويأتي هذا القرار بعد تسجيل أكثر من 3000 إصابة بالفيروس في إيطاليا، في حين بلغ عدد المتوفين جراء الإصابة 107 أشخاص.

وفي سبيل تعزيز الوقاية ومنع انتشار العدوى، طلبت الحكومة الإيطالية من مواطنيها ترك مسافة أمان بين بعضهم البعض تبلغ متراً واحداً، واستعمال المناديل خلال العطس والسعال، وتجنب ملامسة إفرازات الجهاز التنفسي وعدم مشاركة القنينات والأكواب، على وجه الخصوص خلال الأنشطة الرياضية. ومع هذا، فقد جرى الطلب من المواطنين تجنّب التقبيل والمصافحة والمعانقة.

كذلك، أعلنت الحكومة الإيطالية إجراء جميع المباريات الرياضية دون جمهور لمدة شهر. وكانت الحكومة ألغت المنافسات الرياضية في المناطق الأكثر تضرراً من الفيروس شمال البلاد، وتأجلت حتى الآن 10 مباريات بدوري الدرجة الأولى.

وتعتبر لومبارديا، إميليا رومانيا وفينيتو، المناطق الثلاث الأكثر تضرراً. وسجلت المناطق الإيطالية الـ21 حالات إصابة بالعدوى باستثناء فال داوستا المجاورة لفرنسا.

ومع ذلك، فإنه سيتم تأجيل المعارض التجارية والمؤتمرات المزمع إقامتها، ولا سيما في قطاع الصحة، من أجل تحرير العاملين في القطاع قدر الإمكان لمواجهة الوباء.

 

سيول الكورية تنظم حملات توعوية لمحاربة كورونا

نظمت حكومة مدينة سيول في كوريا الجنوبية حملة توعوية في محطة مترو المزدحمة اتثقيف الجمهور حول كيفية محاربة فيروس كورونا المستجد بتعقيم المرافق.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

تقارير تكشف: ضحيّة ”كورونا“ في كاليفورنيا كان راكباً في سفينة ”غراند برنسيس“