أخبار الآن | إيطاليا theguardian

 

في ميدان سان مارك، بقيت الطاولات والكراسي خارج مقهى كافي فلوريان الشهير فارغة خلال الأسبوع الماضي، مع وجود عدد قليل من السياح الذين يقمون بالتقاط صور السيلفي.

بعد أن ألغت البندقية معظم احتفالاتها السنوية وسط محاولات إيطاليا لاحتواء أسوأ تفش لفيروس كورونا في أوروبا ، ركض معظم الزوار إلى التلال ، تاركين المدينة الشاطئية مدينة أشباح افتراضية.

لا تزال السياحة في البندقية تُعاني من آثار الفيضانات الشديدة التي أصابت المدينة في نوفمبر / تشرين الثاني. الآن هناك نوع مختلف تمامًا من الأزمة. تم تأكيد أكثر من 800 حالة إصابة بـ Covid-19 في إيطاليا ، وتوفي 29 شخصًا.

وقالت سابرينا ، عاملة في متجر الأزياء سارتوريا دي دوجي: “كنا ننتظر الكرنفال لإعادة الاقتصاد مرة أخرى، ولكن الآن لدينا مشكلة جديدة”.

أدت الفيضانات إلى انخفاض معدل السياحة في البندقية بنسبة 40 ٪ في الربع الأخير من العام الماضي ، وفقا لأرقام الحكومة المحلية ، وتشير التقديرات إلى أن الفيروس سوف يتسبب في انخفاض بنسبة 30-40 ٪ في هذا الربع.

تم إلغاء أكثر من 40 ٪ من حجوزات الفنادق ، وفقا لجمعية أصحاب الفنادق في البندقية.
قالت باولا بيرتولدو ، التي تبيع مجوهرات مصنوعة من زجاج المورانو في متجر في منطقة سانتا كروتشي ” لا أحد يأتي ، الشوارع فارغة ، والناس خائفون”.

وأضافت “لا أعرف كيف يمكننا إدارة الأزمة هذه المرة. هذا هو المسمار الأخير في التابوت “.

وقال سيمون فنتوريني ، مستشار مجلس المدينة للتنمية الاقتصادية ، إن الاقتصاد بأكمله تأثر. وقال إن الأضرار الحقيقية ستكون طويلة الأجل ، مع عدد قليل من الحجوزات لفترات عيد الفصح المزدحمة عادة ومهرجان الفنون بينالي الذي يبدأ في مايوى(أيار).
وأضاف “في غضون أسابيع قليلة ، نعتقد أن الفيروس سيكون في الذاكرة مثل سارس ، لكننا بحاجة إلى إيصال الرسالة إلى أن الأمر طبيعي.”

تتمتع فينيسيا ، التي تستقبل ما بين 20 إلى 30 مليون من المصطافين في السنة ، بعلاقة حب مع السياح. الاكتظاظ يتسبب في حدوث عداء بين أولئك البندقية الذين يكسبون عيشهم من السياحة وأولئك الذين يشعرون بالاختناق. قالت جين دا موستو ، مؤسسة مركز “نحن هنا فينيسيا” ، إن بعض السكان وجدوا انخفاضًا في تحرير السياحة.

 

تريندينغ الآن | يبصقون على أزرار المصعد لنقل العدوى بفيروس كورونا
امرأة في الصين تبصق على أزرار المصعد حتى تنقل عدوى فيروس كورونا…انظروا كيف ضغطت هذه المرأة المسكينة على الزر الملوث بلعاب مليء بالفيروس، شيء مقرف!

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

بيل غيتس يحذر من خطورة فيروس كورونا في حال انتشاره في أفريقيا

الحرس الثوري الإيراني: سنستخدم مهارات الحرب المضادة للكيماويات لمكافحة فيروس كورونا