أخبار الآن | الولايات المتحدة – reuters

يستعدّ المغامر الأمريكي نيك واليندا، لمغامرة السير على الحبل فوق بركان نشط في نيكاراجوا، يوم الأربعاء، وهي تجربة خطرة للغاية.

وسيكون الحبل على ارتفاع 548 متراً فوق بركان ماسايا، حيث تفور الحمم البركانية في الأسفل. وعن هذه الأمر، يقول واليندا: “قد أسقط وألقى حتفي. تجربتي لا تعني أنني لا أخفاف شيئاً، إنما يتعلق الأمر بالتغلب على هذا الخوف”، مشيراً إلى أنه “تدرّب باستخدام أقنعة نقص الأكسجين لمحاكاة الظروف فوق البركان”.

وسبق لواليندا أن قدّم عروضاً ناجحة بالسير على الحبل فوق شلالات نياجرا وساحة تايمز سكوير. أما التجربة الجديدة، فستكون قوّية للغاية، وسيجري نقلها مباشرة على شبكة “إيه.بي.سي” الأمريكية. وخلال هذا العرض، سيرتدي واليندا نظارات وقناعاً وربما سيحمل أنابيب أوكسجين خلال العرض. وأوضح المغامر أنّ “حذاءه سيكون مزوداً بنعل أكثر سمكا للمساعدة في الحد من الحرارة المنبعثة من البركان، كما أن السلك سيكون شبيهاً باللوح”.

وقال: “سأتعامل مع رياح جراند كانيون، وسأتعامل مع غازات كثيفة لدرجة أنني قد لا أستطيع أن أرى لمسافة 10 أقدام أمامي”. وتابع: “كل ما يُلقى في طريقي هنا يضيف إلى مستويات توتري”.

يذكر أنّ ماسايا هو واحد من 6 براكين كبيرة نشطة في نيكاراجوا، وثار ما لا يقل عن 18 مرة منذ العام 1520 بما في ذلك ثورانه الهائل في عامي 1772 و1820. ويقع البركان على بعد نحو 23 كيلومتراً عن ماناجوا عاصمة نيكاراجوا ويبلغ ارتفاعه 638 متراً.

المشي على الحبل فوق جبال الألب – فرنسيون يتحدون الجاذبية

في مغامرةٍ مثيرة تحدى عشرون فرنسيا الجاذبية والرياح القوية , وقاموا بالمشي على الحبلِ لمسافةٍ طويلة فوق جبال الألب.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

موقف طريف: أمّ تضحك بقوة داخل السيارة بسبب أطفالها.. ماذا حصل؟ (فيديو)