أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية  cnbc

 

قامت أمازون، يوم الثلاثاء، بإفتتاح أول سوبر ماركت كبير الحجم خالٍ من النقود ، وليس بعيدًا عن مقرها الرئيسي في سياتل.

يمتد متجر Amazon Go Grocery Store على مساحة 10،400 قدم مربع ، مما يجعله أكبر بكثير من متاجر Go الأصلية ، والتي تتراوح مساحتها عادة بين 1000 قدم مربع و 2000 قدم مربع. وتعتمد على نفس التكنولوجيا cashierless التي تم طرحها في متاجر Go الأصغر. يقوم المتسوقون بالدخول ، ومسح تطبيق الأمازون على الباب وشراء المنتجات دون انتظار في خط الخروج. تقوم الكاميرات وأجهزة الاستشعار الأخرى في جميع أنحاء المتجر بمراقبة العناصر التي تأخذها معك وشحنها تلقائيًا عند المغادرة.

توسعت البصمة المادية للأمازون بالتجزئة بشكل كبير في السنوات الأخيرة لتشمل متاجر Go ومحلات Whole Foods ، بالإضافة إلى متاجر ومحلات بيع الكتب من Amazon 4 . كما تخطط لإطلاق مفهوم جديد تمامًا لمحلات البقالة ، مع افتتاح أول موقع بالقرب من لوس أنجلوس في وقت لاحق من هذا العام.

بينما زادت أمازون من عروض البيع بالتجزئة، إلا أن المتاجر لا تحقق عائدًا كبيرًا للشركة. قالت أمازون في نتائجها للربع الرابع من العام الماضي ، أن مبيعات المتاجر ، والتي تشمل Whole Foods ، بلغت 4.4 مليار دولار ، وهو ما يمثل انخفاضًا بنسبة 1٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

 

من ”سوق.كوم“ إلى ”أمازون الإمارات“ سابقة التجارة الإلكترونية في بلد عربي
في خطوة تعتبر مهمة للمنطقة العربية وسابقة هي الأولى من نوعها في عالم التجارة الإلكترونية، أعلنت شركتا أمازون وسوق دوت كوم عن إطلاق موقع أمازون الإمارات بعد عامين من استحواذ أمازون لشركة سوق للتجارة الإلكترونية البالغة قيمتها نحو 580 مليون دولار أميركي.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

مؤسس أمازون يدعم مكافحة التغير المناخي ب 10 مليارات دولار

أمازون توفر 1000 وظيفة في مركزها الجديد بولاية أيوا الأمريكية