أخبار الآن | أستراليا – BBC

حظي الطفل كودان بايلز على تعاطف كبير، بعدما نشرت له والدته الأسترالية مقطع فيديو، تروي فيها قصة مؤثرة عن تعرض طفلها للتنمر في المدرسة من قبل الطلاب، لأنّه يعاني من مشاكل في النمو.

وقامت الأم وتدعى ياركا، بتصوير كودان (9 سنوات)، حيث كان يبكي بعدم سخر أحد زملائه من حجم رأسه. وبدا الطفل يقول في الفيديو أنه “يريد الموت”، مخاطباً أمه بالقول: “أنت لم تفعلي شيئاً لمساعدتي”.

وكشفت الأم أنّ “ابنها كان يعبر عن رغبته بالموت منذ كان في السادسة من عمره، نظراً للمضايقات التي يتعرض لها”. وقالت: “أشعر بالفشل لأنني أقف عاجزة أمام ما يتعرض له ابني من مضايقات. عدم تقبل الناس للاختلاف يؤذينا كعائلة”.

وشاهد الفيديو أكثر من 21 مليون شخص عبر “فيسبوك“، وجرى نشره آلاف المرات على مواقع التواصل الإجتماعي، وتصدرت عبارة ” #StopBullying” (لا للتنمر) لوائح الكلمات الأكثر استخدما في أستراليا على غوغل.

وعليه، قام العديد من المشاهير بإعلان دعمهم لكودان. وفي السياق، وجه فريق ” Indigenous All Stars” الذي يتولى تدريبه النجم العالمي لوري دالي، دعوة لكودان ووالدته لحضور مباراة ولتكريمهما على أرضية المعلب أمام عشرات الآلاف من المشاهدين.

كذلك، أبدى النجم هيو جاكمان، تعاطفهم مع كودان، كما أطلق الممثل الكوميدي براد ويليامز حملة لجمع التبرعات من أجل حجز لكوادن كي يزور “ديزني لاند” في ولاية كاليفورنيا الأمريكية. ووفقاً لوسائل إعلام، فقد وصلت الحملة التي شارك فيها مشاهير وصحافيون ورياضيون بارزون في جميع أنحاء العالم من أجل كودان، إلى أكثر من 420 ألف دولار.

 

من جهته، علق الممثل الأميركي مارك هاميل، وهو أحد أبطال سلسلة حرب النجوم، على الفيديو قائلاً: “نحن معك.. القسوة مريعة ومفجعة تماما”. كذلك، وجه الممثل جيفري دين رسالة تأييد إلى كوادن: “أريدك أن تعرف أنّ لديك أصدقاء كثيرين، أنا منهم أنا”.

هل قتل التنمر الفنانة الكويتية دانة عباس الحيدر؟

دانة عباس ابنة الإحدى وعشرين سنة وردت حولها اشاعات كثيرة ولم توضح المصادر السبب الحقيقي للوفاة، إلا أن الكثير من الأخبار المتداولة عنها تشير الى أن أسباب الوفاة قد تكون نفسية بسبب تعرضها المستمر للتنمر من رواد السوشيال ميديا، والذي لعب دورا كبيرا في تراجع حالتها النفسية والصحية، بينما قال البعض الاخر ان سبب الوفاه إصابتها بمرض السرطان.

مصدر الصورة: https://twitter.com/BlogBayo

للمزيد:

علماء آثار يكشفون عن ضريح محتمل لمؤسس روما الأول