أخبار الآن | كندا globalnews

 

أوقفت مدينة مونتريال الكندية تجربة للسكوتر الكهربائي بالخدمة الذاتية بوشرت الصيف الماضي، بسبب عدم احترام المستخدمين لقواعد استعمالها.

وقال المسؤول عن النقل في البلدية إريك آلن كالدويل “لا تريد بلدية مونتريال أن تتحول إلى شرطة للسكوتر”، مشيرا إلى تسجيل “خروق بنسبة 80%” للقواعد المعمول بها.

وأضاف “في العام 2020 ستخلو شوارع مونتريال من السكوتر”، بعدما عجز مشغلوها عن ضمان احترام القواعد المعتمدة في هذا المجال.

وقالت البلدية “رُكنت 20 في المئة فقط من السكوتر” في الأماكن المخصصة لها، مشددة في بيان على المخاطر المتعلقة بـ”السلامة” و”الفوضى” والعلاقة “الصعبة أحيانا مع المشاة”.

وقد شملت المخالفات عدم احترام أماكن الركن أو تشريعات السلامة المرورية ولا سيما وضع الخوذة.

ولم يسجل وقوع أي وفيات أو حوادث خطرة خلال هذه التجربة.

وكان المشروع التجريبي الذي أطلق في صيف 2019 يقترح على سكان المدينة استئجار دراجات وسكوتر كهربائية في الشارع، مع عدد من المشغلين من بينهم الشركتان الأمريكيتان الكبيرتان “بيرد و”لايم”.

وقال المدير العام لفرع “لايم” في كندا مايكل ماركيفيتش “هذا التوقف غير المتوقع في برنامج السكوتر الكهربائي مخيب جدا للآمال ويعد تراجعا كبيرا لسكان مدينة ملتزمة خفض أزمات السير وانبعاثات الكربون”.

وتابع “من الواضح وجود طلب فعلي على خيارات نقل بيئية وعملية مع تسجيل أكثر من 200 ألف رحلة و50 ألف مستخدم في غضون ثلاثة أشهر فقط”.

ومن جهتها، قالت شركة “بيرد”:”رغم هذا القرار، ستستمر بيرد كندا في تعاونها مع بلدية مونتريال لإعادة السكوتر الكهربائي في العام 2021″.

 

العداء التاريخي أوسين بولت يكشف عن “سكوتر” كهربائي جديد
ظهرت علامة تجارية جديدة من الدراجات البخارية الكهربائية في شوارع العاصمة الفرنسية الأربعاء، ومن المقرر أن تتنافس مع تسع شركات أخرى – من ضمنها شركة Lime and Bird الرائدة في السوق في كاليفورنيا – والتي تعمل بالفعل في باريس.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

عشرات الجرحى في حادث اصطدام 200 سيارة في مونتريال الكندية

معاناة مجتمع الإيغور في كندا.. التهديد عليهم كبير من السلطات الصينية