أخبار الآن | فرنسا – independentreuters

واجه منتجع للتزلج في جبال البيرينيه، جنوب غرب فرنسا، أزمة نقص ثلوج، وهو الأمر الذي دفع بالسلطات المحليّة للتحرك ومساعدته.

وقال فريديرك فولتران، وهو مستجمّ فرنسي، “لا ثلج هنا”، ومضى في طريقه على مدرج التزلّج هذا الأسبوع على متن دراجة سكوتر بدولابين مصمّمة للتنقل على المراعي العشبيّة، بدلاً من الزحافتين اللتين يستعملهما المتزلجون.

 

 

ووفقاً لوكالة “رويترز”، فإنه “بسبب تراجع تساقط الثلوج، اضطر المنتجع إلى إغلاق مسارات التزلج مؤقتاً في منتصف الموسم وأخذت المطاعم والفنادق المحليّة تستقبل عدداً أقلّ من الزوّار الذين يأتون لممارسة أنواع أخرى من النشاطات كالمشي”.

ومن جهته، تحدث فرنسوا جيلايزو، مدير “توك دو ليتانغ”، وهو فندق ومطعم مع متجر لتأجير ملابس التزلّج، إذ قال: “ممارسة التزلّج؟ ما من أحد اليوم يمكنه ضمان ذلك. إن كان الثلج غير موجود، علينا أن نبيع أشياء أخرى”.

وفي حال بقيت الأمور على هذا الإتجاه، فإن منتجعات التزلج ستكون دافئة، حتى أنها لن تتمكن من رشّ الثلج الصناعي على مناطق التزلّج الخاصة بها لأنّه سيذوب سريعاً.

بدوره، يقول لوران موريل، وهو مستجمّ أتى من مدينة تولوز وكان يسير برفقة عائلته في الجبل: “إنّه العام الثاني على التوالي الذي تغيب فيه الثلوج. ولكننا نحب الجبال ولذلك نأتي في كلّ الأحوال”.

أسوأ موجة من الثلوج تشهدها أسبانيا

في أواخر العام 2019، شهدت إسبانيا أسوأ موجة من الثلوج، إذ اجتاحت العواصف الثلجية البلاد وانهمرت المياه إلى داخل المنازل الطرق

مصدر الصورة: reuters

للمزيد:

ممرضة تحدّت كورونا وتزوّجت من خطيبها ”إلكترونياً“! (فيديو)