بسبب التقشف.. البنتاغون يقرّر توقيف النسخة الورقيّة من صحيفته اليومية

يعود تاريخ الطبعة الأولى من الصحيفة إلى العام 1861 خلال الحرب الأهلية الأمريكية، وهي كانت تتمتع بإستقلاليتها التحريرية. 

منوعات

(Photo By USAf/Getty Images)

أخبار الآن | الولايات المتحدة – CNNEuronews

قرّرت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون“، الإثنين، توقيف النسخة الورقيّة من صحيفتها اليومية “ستارز آند سترايبس”، وذلك بسبب التقشف وانتشار الإنترنت.

وأكدّت المديرية المالية في البنتاغون إلاين مكاسكر، خلال تقديمها مشروع ميزانية الوزارة للعام 2021، أنّ “قررنا أنه في العصر الحديث، لم تعد الصحف الورقية هي الطريقة التي نتواصل من خلالها”.

ويعود تاريخ الطبعة الأولى من الصحيفة إلى العام 1861 خلال الحرب الأهلية الأمريكية، وهي كانت تتمتع بإستقلاليتها التحريرية.

وبحسب وثيقة ميزانية صادرة عن البنتاغون، فإنّ “الوزارة تتطلع إلى خفض دعمها المالي للصحيفة مع انتقال الجمهور من وسائل الإعلام المطبوعة إلى وسائل إعلام، يمكن الوصول إليها على نطاق أوسع”.

الجدير ذكره أن “ستارز آند سترايبس تصدر نسخاً ورقية مطبوعة في عدد من دول العالم، حيث تملك الولايات المتحدة قواعد عسكرية مهمة، مثل اليابان وكوريا الجنوبية وألمانيا وإيطاليا، ويتم توزيع حوالى 12 ألف نسخة يومياً على تلك القواعد”.

 

البنتاغون قدرتنا العسكرية كبيرة ومستعدون للرد على اي تهديد

أكدت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون”، أن الولايات المتحدة لا تسعى لخوض حرب مع إيران، لكنها مستعدة للدفاع عن القوات والمصالح الأمريكية في المنطقة ولديها القدرة للرد بقوة على أي تطور للأحداث.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

نصف سكان الإمارات عن ”إكسبو 2020“: سيعزّز الإقتصاد المحلي ويحقق استثمارات مستقبلية