أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية businesswire

 

عادةً ما تكون الدروع الواقية من الرصاص ثقيلة الوزن وضخمة الحجم، ولتفادي هذه المشكلة، قام فريق بحثي من جامعة بريغهام يونغ في ولاية يوتا بتطوير تصميم درع جديد منذ 3 سنوات، وتقوم بتصنيعه تجارياً حالياً شركة ATCS الأمريكية.

والدرع الجديد يحمل اسم، درع سويفت، ويتميز بأنه خفيف الوزن ويمكن طيه عند عدم الاستخدام.

ويقول شيت لينتون، الرئيس التنفيذي للشركة التي تتولى تسويق وبيع الدرع: “يمثل الدرع المبتكر فئة جديدة في الحماية الشخصية لقوات إنفاذ القانون لأنه سهل الاستخدام ويكفل الحماية اللازمة في أي وقت. وتساعد ميزة القابلية للطي على سهولة وضعه في باب سيارة الشرطة أو بين المقاعد الأمامية كما يمكن حمله بداخل حقيبة الظهر”.

ويمكن طي الدرع داخل السيارة، عند عدم الحاجة إليه، ولكن بمجرد أن يتطلب الأمر استخدامه يمكن فتحه سريعا ليشكل مستطيلا بقياس 60 × 90 سم، مما يوفر 0.6 متر مربع من الحماية الباليستية. وبمعنى أكثر دقة، تتطابق مواصفات الدرع المبتكر مع معايير الدروع من الفئة IIIA التي حددها المعهد الوطني الأميركي للعدالة NIJ أي أنه يستطيع التصدي وإيقاف رصاصة عيار 0.357 تنطلق بسرعة حوالي 448 متر/ ثانية، أو رصاصة من مسدس ماغنوم عيار 0.44 تنطلق بسرعة 436 متر/ ثانية. ولا يزيد وزن الدرع عن 2.3 كغم بما يمنح الضباط القدرة على سهولة

ويتم تصنيع دروع سويفت المبتكرة من “مواد بولي إيثيلين عالية الوزن الجزيئي”، ويغطيها طلاء من مواد مقاومة للماء والكيماويات، فيما يتميز الهيكل المصنوع من مادة هايبالون، وهي شكل من أشكال البولي إيثيلين تمتاز بالثبات والمرونة في آن واحد.

مسلح يطلق الرصاص على المتظاهرين أثناء الاحتجاجات في بيروت
أطلق مسلح النار على مجموعة من المتظاهرين في منطقة جل الديب شمال العاصمة اللبنانية بيروت حيث جرت مواجهات بين المحتجين على سياسة الحكومة اللبنانية وآخرين يرفضون استمرار المظاهرات.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

درع واق من الحطام يفلت من رائدي فضاء خلال تثبيته بمحطة الفضاء الدولية

بالصور: اكتشف الدرع الذي تصدى لطلقات الارهابيين في هجمات باريس!