Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

بالصور: اكتشف الدرع الذي تصدى لطلقات الارهابيين في هجمات باريس!

image

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة (فاطمة جنان)

نشرت وسائل الاعلام صورة للدرع الذي استخدمته قوات الأمن الفرنسية خلال الهجوم ضد الانتحاريين، حيث عبرت الصور عن وحشية تبادل النار التي وقعت في قاعة باتاكلان يوم الجمعة 13 أكتوبر، وكمية الرصاص الذي أطلقها الارهابيون في مواجهة الشرطة. 

ووفقا لوسائل إعلام فرنسية، فان عدد الرصاصات التي اخترقت الدرع تقارب 27 رصاصة، مؤكدة في نفس الوقت  أن 18 عضواً من أعضاء قوات الأمن وقف وراء هذا الدرع الذي ساعد في تهريب 20 رهينة من داخل المسرح. 

بالصور: اكتشف الدرع الذي تصدى لطلقات الارهابيين في هجمات باريس!

هذا الدرع الذي أنقذ حياة العشرات من الرهائن، مصنوع من الكيفلار الذي يسمح له بمقاومة أسلحة الحرب، ونظرا لصلابته لم تستطع أي من الرصاصات اختراق الدرع.

بالصور: اكتشف الدرع الذي تصدى لطلقات الارهابيين في هجمات باريس!

كيف تتم صناعة الدروع الواقية للرصاص؟ 
 يتم تصميم أنواع جديدة من الدروع في الآونة الاخيرة باستخدام تكنولوجيات جديدة، وهو الأمر الذي ساهم في زيادة قدرة هذه الدروع على الحماية، بالاضافة الى تخفيف وزنها ليصل الى نحو 12 كيلوغراما فقط، فمن هنا يتضح سعي خبراء المركز الدائم للمزاوجة بين القدرة على الحماية وعدم اعاقة المناورة.

وبفضل تقنية "النانو" التي تم انتقاؤها مؤخرا تمكن شخص من حماية نفسه بقمصان ودروع مضادة للرصاص لايتعدى وزن بعضها الكيلوغرامين كما أنها لا تقيد حركة حاملها.

ويذكر أن الدروع التي صممتها هذه المؤسسة ساهمت في الحفاظ على أرواح الالاف من الجنود خلال العمليات العسكرية، خصوصا أفراد الوحدات الروسية الخاصة لمكافحة الارهاب الذين يعرضون أرواحهم للخطر المباشر أثناء ادائهم المهمات المعقدة وخصوصا عمليات تحرير الرهائن.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.