فاجعة مؤلمة.. ممرضة عشرينية فارقت الحياة بعد تشخيص مرضها بأيّام!

كانت سارة لاحظة وجود كدمات زرقاء غريبة على جسدها، مع أعراض أخرى تشبه أعراض الأنفلونزا

منوعات

storyblocks

أخبار الآن | المملكة المتحدة – mirrordailymail

توفيت ممرضة بريطانية تدعى سارة أرمسترونغ (22 عاماً)، بعد مرور أسبوع واحد فقط على اكتشاف إصابة بمرض سرطان الدم الليمفاوي الحاد.

وكانت سارة لاحظة وجود كدمات زرقاء غريبة على جسدها، مع أعراض أخرى تشبه أعراض الأنفلونزا. وعلى الأثر، توجهت إلى الطبيب يوم 24 يناير/كانون الثاني، الذي نصحها بإجراء فحص للدم. وبعد ساعات قليلة من نفس اليوم، تلقت سارة اتصالاً بضروة الذهاب إلى المستشفى على الفور، ليتم إخبارها هناك بأنها مصابة بالسرطان، وعليها إجراء جلسات العلاج الكيماوي.  غير أنّ الوقت لم يسعف الفتاة العشرينية، وتوفيت في الاول من فبراير/شباط، جراء سكتة دماغيّة.

وفي حديث لها، قال صديقتها: “قبل موتها بليلة واحدة كنا نسهر سويا، وكانت تضحك ملء شدقيها”، مضيفة: “لم تكن محبوبة فقط من قبل المرضى الذين كانت ترعاهم، لقد تركت أثراً طيباً لدى جميع من تعامل معها”.

وأعلنت الصديقة عن “إنشاء صحفة على الإنترنت لجمع تبرعات لتغطية نفقات جنازة سارة، التي لم تكن في الحسبان، فيما ستذهب بقية الأموال إلى والد ابنتها لرعاية الأخيرة”.

الكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم

أكثر من ثلاثمئة ألف امرأة تموت سنويا بسبب سرطان عنق الرحم، فيما تشخص امرأة واحدة بالمرض كل دقيقة، بحسب إحصاءات منظمة الصحة العالمية , رغم أنه واحد من أكثر أشكال المرض التي یمكن الوقایة والشفاء منه..

مصدر الصورة: storyblocks

للمزيد:

جريمة ”عنصرية“.. فيديو يوثق لحظة مقتل رجلين دافعا عن فتاتين!