أخبار الآن | العراق rudaw

 

من المنتظر أن يدخل اسم إقليم كردستان العراق موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية، بعد إعلان منظمة “آفي” للصحة في الإقليم، أنها ستعرض في اليوم العالمي لمكافحة السرطان أطول شريط ورديا.

وقال مدير المنظمة متين عبد الرزاق، أن “منظمته ستنظم في اليوم العالمي لمكافحة السرطان ركضة ماراثونية للناجين من السرطان والعامة، تحت شعار (نركض معا لمكافحة السرطان)،وذلك في شهر مارس (آذار)”.

وأضاف عبد الرزاق، أنه “في نهاية الركضة الماراثونية سيبدأ عرض أطول شريط وردي طوله 7300 متر، وسيكون من الأرقام القياسية العالمية ليدخل اسم إقليم كردستان في موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية”.

وأشار إلى أن “الركضة ستنطلق في صباح الرابع من مارس (آذار) المقبل، في شارع الملك محمود بالقرب من مدينة كويجة في محافظة السليمانية بإقليم كردستان العراق، فيما سيتم عرض الشريط، عقب الانتهاء منها”.

وتجدر الإشارة الى ان الشريط الوردي يُعد رمزا رسميا عالميا للتوعية لسرطان الثدي، حيث اشتق من الشريط الأحمر الذي يرمز للتوعية من مرض نقص المناعة المكتسبة الإيدز، وأول من استخدمه، مؤسسة “سوزان كومين”، إذ وزعت أشرطة وردية على المشاركين في سباق في مدينة نيويورك، نظم للناجيات من سرطان الثدي.

 

انجازات جديدة تدخل موسوعة غينيس في يومها العالمي
من الرحلات الفردية عبر القارة القطبية الجنوبية إلى قيادة دراجة نارية كهربائية في جميع أنحاء الصين ، كانت روح المغامرة عنوان هذا العام (14 نوفمبر) والذي يعد أحد فصول كتاب غينيس للأرقام القياسية 2020

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

إنجاز جديد.. السعودية تدخل ”غينيس“ بأطول عرض للمناطيد المتوهجة في العالم

أكبر لاعب كرة بالعالم يلعب بالدوري المصري! (صورة)