أخبار الآن | السعودية – al-ain

تحتفل الهيئة الملكية لمحافظة العلا في المملكة العربية السعودية بحصولها على لقب “غينيس” للأرقام القياسية، لأطول عرض للمناطيد المتوهجة في العالم.

وشارك في الفعالية 19 طياراً من 19 دولة، وقد نجحوا في تسجيل الرقم القياسي الجديد، في إطار فعاليات مهرجان “شتاء طنطورة” المقام حالياً في العلا. وتمثل عروض المناطيد المتوهجة التي بلغ عددها نحو 100 منطاد، والتي يخلق فيها الطيارون إضاءة راقصة مصممة لتتماشى مع الموسيقى باستخدام شعلاتهم لإلقاء الضوء على مغلف المناطيد، فعالية رئيسية تجذب كثيراً من الضيوف خلال مهرجان “شتاء طنطورة”، احتفاءً بالفنون والموسيقى والثقافة، والذي يستمر حتى 7 مارس/آذار المقبل.

ويستمر مهرجان “شتاء طنطورة”، الذي تقام حاليا نسخته الثانية في العلا، حتى 7 مارس/آذار، ويضم مجموعة من الفعاليات الترفيهية والثقافية والفنية والرياضية.

وفي السياق، قال الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمحافظة العلا، عمرو المدني: “نحن فخورون للغاية بتسجيل رقم قياسي ضمن غينيس للأرقام القياسية بهذا العرض الساحر للمناطيد التي زينت سماء العلا بألوانها وأضوائها المبهرة”.

وأضاف: “لم يكن هذا بالأمر السهل، إذ تطلب الأمر تخطيطاً وتنسيقاً دقيقين للغاية لضمان تحقيق أكبر قدر من النجاح”. وتابع: “سعدنا بهذا الإنجاز بعد أن كُللت جهودنا بكسر هذا الرقم القياسي ليخلق ليلة خالدة في تاريخ وذكريات العلا الحديثة، إذ يسهم ذلك في تعريف العالم بالفرص الفريدة التي تقدمها العلا للعالم كوجهة عالمية بارزة”.

 

انجازات جديدة تدخل موسوعة غينيس في يومها العالمي

من الرحلات الفردية عبر القارة القطبية الجنوبية إلى قيادة دراجة نارية كهربائية في جميع أنحاء الصين ، كانت روح المغامرة عنوان هذا العام (14 نوفمبر) والذي يعد أحد فصول كتاب غينيس للأرقام القياسية 2020

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

حاكم دبي يسنّ قانون مكافأة جديد