أخبار الآن | الهند france24

 

تحتضن منطقة كودرما “شارع الميكا” الهنية معدن “الميكا” حيث يوجد خلف كل باب تاجر لبيع هذا المعدن.

ويقوم أصحاب الورش بتقطيع لوحات الميكا يدويا قبل أن يتم بيعها لاحقا، وتصديرها إلى الأسواق العالمية.

وتعالج هذه المعادن في الصين قبل أن تباع للشركات الكبرى لمستحضرات التجميل وصناعة السيارات، غير أن هذه الصناعة متهمة باستغلال الأطفال.

ويعتبر الميكا مصدر رزق عائلات كاملة في قرى هندية عديدة، حيث يمكن مشاهدة أطفال يبلغن الخامسة من العمر يعملون في جمع هذا المعدن. ويفقد العشرات منهم في جهارخاند حياتهم كل شهر خلال جمع الميكا.

والميكا هي مجموعة معادن سيليكات تختص بكونها تتبلور في هيئة طبقات، وتتميز بظاهرة الانفلاق البلوري القاعدي، حيث يسهل فصل رقائقها بصورة موازية لقاعدة بلوراتها. وتتبلور المايكا في النظام أحادي الميل أو شبيه السداسي pseudo-hexagonal وتتميز المجموعة بتركيب كيميائي واحد. وتعتبر الخاصية المميزة للميكا هو سهولة انشقاقها إلى طبقات بالتأثير عليها بضغط بسيط موازيا لقاعدة تبلورها السداسي.

وتستخدم أحجار الميكا والتي تتميز بشكلها الجميل وألوانها الجذابة والمتنوعة في أعمال الديكور والتشطيبات العالية الجودة لما تثريه على المكان من تأثير طبيعي ملفت للأنظار كحجر طبيعي وتتوافر منه في هيئة شرائح.

نصف مليون شخص يقتلهم المعدن الثقيل بأمريكا خلال 20 عاماً

أفادت دراسة نُشرت الإثنين، في مجلّة “ذي لانست بابليك هيلث”، أن حالة وفاة واحدة من أصل ست في الولايات المتحدة، قد تعزى إلى التعرّض للرصاص، هذا المعدن الثقيل المنتشر بكثافة في البيئة.

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

لماذا تحتاج المرأة إلى المزيد من معدن الزنك؟

علماء كنديون يبتكرون معدنا ينقي الهواء من ثاني أكسيد الكربون