أخبار الآن | الولايات المتحدة – today

ساهم تطبيق “سنابشات” في إنقاذ فتاة أمريكية تبلغ من العمر 14 عاماً، جرى اختطافها في شمال كاليفورنيا.

وفي التفاصيل، فإنّ “شاباً يدعى ألبرت توماس فاسكيز، اعتدى جنسياً على الفتاة في السيارة، لينقلها إلى غرفة فندق قريب”. وخلال وجودها هناك، استفاقت الفتاة من آثار المخدر التي أجبرها الشاب على تعاطيه، واستخدمت تطبيق “سنابشات” الموجود على هاتفها لإبلاغ صديقاتها بما حصل معها، وأنها لا تعرف مكان وجودها. وعلى الأثر، قامت صديقات الفتاة التواصل مع الشرطة وتمكنوا من تحديد مكانها وتحريرها.

وأشارت إدارة الشرطة بمدينة سان خوسيه في بيان بأن “الفتاة التقت فاسكيز البالغ من العمر 55 عاماً، في منطقة كابيتولا يوم الثلاثاء الماضي، وجعلها تتعاطى مخدرات، حتى أصبحت عاجزة تماماً عن إدراك ما حولها، ثم طلب المساعدة من رجلين آخرين، هما أنطونيو سلفادور وهديبرتو غونزاليس، حيث قاما بوضعها في سيارة”.

وبمجرد وصول الشرطة إلى الفندق بناء لبلاغ الفتيات صديقات الفتاة، وجدوا فاسكيز يغادر الغرفة مع الأخيرة. وحينها قُبض عليه بتهمة الاختطاف والاغتصاب والتصرف العنيف مع طفل. وفيما خص الرجلين الآخرين، فقد وأضافت الشرطة اعتُقلا يوم الأربعاء الماضي، بتهمة الخطف والتآمر.

 

سنابشات تواجه تهماً بالتجسس على مستخدمين

واجه عدد من موظفي تطبيق “سنابشات” اتهامات بالتجسس على المستخدمين، من خلال إساءة استخدام “الأدوات الداخلية”. وبإمكان الموظفين الوصول إلى ميزة تسمى “SnapLion”، التي تم تصميمها في الأصل لجمع المعلومات عن المستخدمين بناء على أمر من سلطات القانون.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

في الهند.. أطفال يموتون لجمع معدن ”الميكا“ لبيعه للشركات الكبرى