أخبار الآن | أستراليا – time

لا مثيل لحرائق أستراليا من حيث حجم الدمار والخراب، وما لا يمكن إغفاله هو أنها نتيجة حتمية للإحتباس الحراري. وفعلياً، فإن ما واجهته البلاد بسبب هذه الحرائق يعتبر كارثياً، وهو الذي يحتاج لدعم كبير لتخطيّه.

يقول مالكوم تيرنبول، رئيس وزراء أستراليا الأسبق (2015 – 2018)، أنه “كما هو الحال في الولايات المتحدة، فإن قضية تغير المناخ يجري إنكارها بشكل كبير في أستراليا. ففي أمريكا، ساهمت العديد من المؤسسات الإعلامية مثل فوكس نيوز بذلك، وفي بلادنا هناك جهات حاكمة تنكر هذا الأمر”. 

يؤكد تيرنوبل أن “إنكار تغير المناخ أثر على سياساتنا”، ويقول: “تُظهر هذه الحرائق أنه يجب أن تتوقف حماقة الأشرار المدمِّرة للذات في إنكار تغير المناخ. يجب على العالم أن يخفض بشكل كبير انبعاثات الغازات الدفيئة. قبل كل شيء ، علينا أن نتوقف بشكل عاجل عن حرق الفحم والوقود الأحفوري”. 

ورأى الرئيس السابق أن “أستراليا يجب أن تكون رائدة في العمل المناخي، ليس فقط لأنها تواجه حرائق، وليس لأن لديها اقتصاد متقدم وغني وقادر على تحمل الريادة، لكن لانها لديها موارد هائلة من الرياح والطاقة الشمسية، ويمكنها أن تساهم من توليد كل الطاقة من المصادر المتجددة، وفي نفس الوقت نتمتع بالكهرباء الرخيصة”.

وأضاف: “الموارد المتجددة هي بالفعل أرخص مصادر الطاقة الجديدة في أستراليا، والتطورات الجديدة في تقنيات التخزين تجعل مصادر الطاقة المتجددة موثوقة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع”. 

 

CANBERRA, AUSTRALIA - FEBRUARY 05:  The Prime Minister of Australia, Malcolm Turnbull attends the Last Post Ceremony at the Australian War Memorial in Canberra to mark the opening of the Australian parliamentary year on February 5, 2018 in Canberra, Australia. The resumption of Parliament saw the issues of dual citizenship, the cost of living and the government's company tax package on the agenda.  (Photo by Michael Masters/Getty Images)

(Photo by Michael Masters/Getty Images) – مالكوم تيرنوبل

أستراليا تقرر قتل 10 آلاف جمل والسبب؟

قررت أستراليا قتل 10 آلاف من الإبل، من خلال إطلاق النار عليها من طائرات مروحية بسبب الإحتباس الحراري الذي أدى إلى اندلاع الحرائق الكبيرة. وجاء القرار بعد تلقي السلطات شكاوى من العديد من السكان بوجود إبل داخل مزارعهم بحثاً عن الماء، كما أن هذه الحيوانات بعددها الهائل تهدد البيئة، لأنها تطلق غاز الميثان. 

مصدر الصور: getty + afp

للمزيد:

في الهند.. أطفال يموتون لجمع معدن ”الميكا“ لبيعه للشركات الكبرى